احدث الاخبار

وزراء الثقافة والتعليم العالي والإدارة المحلية ومحافظ صنعاء يفتتحون معرض الثقافات العالمية بالجامعة اللبنانية

وزراء الثقافة والتعليم العالي والإدارة المحلية ومحافظ صنعاء يفتتحون معرض الثقافات العالمية بالجامعة اللبنانية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 24-11-2013

افتتح وزراء الثقافة والتعليم العالي والإدارة المحلية ومحافظ صنعاء، صباح اليوم بصنعاء، معرض الثقافات العالمية الذي تشارك فيه 23 جالية عربية وأجنبية يمثلون 23 دولة وجاء افتتاح المعرض ضمن فعاليات يوم الثقافات العالمي الذي تنظمه الجامعة اللبنانية بصنعاء للسنة الثالثة على التوالي للعام الجامعي 2013 - 2014.

وفي حفل افتتاح فعالية يوم الثقافات العالمي؛ نوه الوزراء خلاله بمحتويات المعرض الذي ضم مشغولات يدوية وحرفية وصور تعريفية بالموروث الثقافي والحضاري للبلدان المشاركة، مؤكدين أنها تعد من عادات وتقاليد وحضارات إنسانية عريقة.

وخلال الحفل؛ أكد المهندس هشام شرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية تفعيل الأنشطة الثقافية والإبداعية والرياضية في الجامعات اليمنية، مؤكداً أن لها دور كبير في التعرف على ثقافات الشعوب ونشرف ثقافة التسامح والقبول بالآخر وتعزيز ثقافة التفاهم والتعايش لدى الطالب الجامعي وغرس قيم المحبة والتسامح.

وحث الجامعات اليمنية المختلفة على تفعيل مختلف الانشطة اللاصفية والفعاليات الثقافية والابداعية، مشيراً أنها تعمل على اكساب الطلاب مهارات مختلفة وتبني قدراتهم العلمية والمعرفية، مشيدا بتجربة الجامعة اللبنانية الدولية وبنيتها التحتية المتطورة.

وعلى السياق، أشار الدكتور رضى هزيمة رئيس الجامعة اللبنانية إلى أهمية الفعالية في التعريف بالثقافات العالمية والمورث الحضاري للعديد من بلدان العالم من خلال طلاب الجامعة التي تضم عدد من الجنسيات.

مؤكداً حرص الجامعة على التقاء العلم بالأخلاق والعلاقات الثقافية والإنسانية وتفعيل الدور الاجتماعي ضمن أنشطتها ومن خلال طلابها، منوها أن الأنشطة اللاصفية جزء أساسي من البرنامج الدراسي في الجامعة.

واشتملت الفعاليات تقديم باقات متنوعة من ألوان الفنون الشعبية والأغاني التراثية والرقصات الفلكلورية من اليمن وفلسطين ولبنان والهند وباكستان وتركيا وغيرها من الفنون من مختلف بلدان العالم.

هذا وتم خلال الحفل تكريم وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والثقافة والإدارة المحلية ومحافظ صنعاء؛ بمنحهم دروع الجامعة؛ تقديرا لدعمهم وإسهامهم في انجاح فعاليات الجامعة ودعم مسيرتها العلمية.

حضر الحفل المهندس هشام شرف وزير التعليم العالي والتدريب المهني، الدكتور عبدالله عوبل وزير الثقافة، عبدالحافظ نعمان وزير التعليم الفني والتدريب المهني، على اليزيدي وزير الإدارة المحلية وعبدالغني جميل محافظ صنعاء وعدد من المسئولين وأعضاء مجلسي النواب والشورى وسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء الجامعات اليمنية.

عدد القراءات : 1962
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات