احدث الاخبار

مؤسسة بنات الحديدة تدشن مهرجان الامومة المأمونة بالحديدة

 مؤسسة بنات الحديدة تدشن مهرجان الامومة المأمونة بالحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن)         التاريخ : 23-11-2013

دشنت اليوم مؤسسة بنات الحديدة مهرجان الامومة المأمونة والذي كان تحت شعار " معاً من اجل امومة مأمونة " بدعم من التحالف الوطني للأمومة المأمونة وضمن فعاليات دعم مخرجات الحوار الوطني للأمومة المأمونة وبالتعاون مع كوفي شوب السعيدة . 


وقد حضر الامين العام للتحالف الوطني الاستاذ عبدالملك التهامي وعبدالله الخميسي مسؤول برنامج الحماية وعدد من الاطباء والاعلاميين وغيرهم من الفئات المجتمعية. 
 

وقد شارك كل من جمعية هبة ومؤسسة نهضة شباب ومنتدى الحديدة للشباب والطفولة وجمعية صرخة شباب بفعاليات ومسرحيات اثرت القضية واوضحت كل جوانبها . 
 

افتتح المهرجان بكلمات ترحيبيه بالحاضرين وآيات من الذكر الحكيم لتأتي الزهرات تعزف اجمل الكلمات للترحيب بالحضور ثم قام الامين العام للتحالف الوطني عبدالملك التهامي بإلقاء كلمة اوضح فيها اهداف المهرجان في دعم قضية الامومة المأمونة وماهي الامومة المأمونة . وقد اوضحت الدكتورة امل الواقدي ماهي المخاطر الصحية التي تتعرض لها الفتاة عند الزواج في سن صغير من الناحية الجسدية والنفسية . 

وقد تخلل المهرجان عدد من الاناشيد والفقرات الغنائية وعدد من الربورتاجات التي تحكي عن قصص لفتيات في سن الورد هدمت براءتهن لتنتهي بهن الحياة لأمهات منهكات الكيان الروحي والجسدي او يتوفاهن الله بسبب عدم قدرتهن على تحمل اعباء الحمل والولادة وبأن زواج الصغيرات وأضرار الحمل المبكر الذي بدوره يعمل مضاعفات اثناء الولادة وينتج عنه زيادة في عدد وفيات الأمهات الصغيرات والاطفال. 

حيث أشارت الاستاذة داليا قاسم فارع رئيسة المؤسسة بأن هذا المهرجان يهدف الى توعية فئات المجتمع بقضايا الامومة المأمونة. 

الجدير بالذكر ان تفاعل الجمهور بعد سماع عدد من القصص للفتيات وايمانا بالقضية بادروا بالتوقيع لمناصرة قضايا الأمومة المأمونة و الحد من زواج الصغيرات .

عدد القراءات : 2095
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات