احدث الاخبار

صرخة شباب تقيم فعالية لكسب تأييد ومناصرة مخرجات الحوار الوطني بقضايا الأمومة المأمونة

صرخة شباب تقيم فعالية لكسب تأييد ومناصرة مخرجات الحوار الوطني بقضايا الأمومة المأمونة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) رضوان ناصر الشريف         التاريخ : 21-11-2013
أختتمت مبادرة صرخة شباب للتنمية يوم أمس الأول الموافق 20 نوفمبر 2013 م فعاليات مشروع كسب تأييد و مناصرة مخرجات الحوار الوطني بقضايا الأمومة المأمونة و ذلك من أجل دعم المرحة الانتقالية فيما يخص قضايا الحقوق و الحريات و التنمية المستدامة المتعلقة بالأمومة المأمونة و الذي كان ينفذ في محافظة الحديدة و حضرموت و صنعاء.
 
و نفذت مبادرة صرخة شباب الحفل الجماهيري النهائي للمشروع في صنعاء بدعم من التحالف الوطني للأمومة المأمونة و منظمة الصحة العالمية الذي اقيم في المركز الثقافي في تمام الساعة 3 عصراً بحضور ما لا يقل عن 400 مشارك و مشاركة و لقد حضر الحفل العديد من الشباب و الشخصيات الاعتبارية المهتمة بقضيايا الأمومة المأمونة منها منظمات مجتمع مدني و مبادرات شبابية و اعضاء من مؤتمر الحوار الوطني.
 
و على هامش الحفل اقيم معرض تعريفي بقضايا الامومة المأمونة و الذي تم فيه توزيع بروشورات توعوية و مواد دعائية تخص قضايا الأمومة المأمونة و لقد شارك في المعرض كلاً من مبادرة ثورة ضمير و لجنة شباب التحالف الوطني للأمومة المأمونة بجانب مبادرة صرخة شباب. 
 
و في الحفل ألقى الاخ / عبد الله علي الدلالي منسق المشروع كلمة ترحيبية للجمهور و الذي أكد فيها على اهمية تعريف الشباب بقضايا الأمومة المأمونة .
 
كما قالت الدكتورة / أسماء الشرعي رئيسة التحالف الوطني للأمومة المأمونة كلمة أكدت فيها وجوب دعم المرحلة الانتقالية و حشد التأييد المجتمعي لمخرجات الحوار الوطني فيما يخص قضايا الأمومة المأمونة ، و لقد تخلل الحفل فقرات فنية عديدة منها مشاركة شاعر و نجم القوافي الأخ / حافظ الجرباني بقصيدة شعرية بعنوان "الغصون اللينة" والتي كان لها صدى كبير لدى الجمهور و كما قامت الشاعرة أماني البيضاني بإلقاء قصيدة شعرية أخرى بعنوان "زواج القاصرات" كما تم عرض فيلم قصير بعنوان "القصة مستمرة" من إخراج الشاب المبدع عمرو علي جعدل و الذي يناقش فيه مآساة زواج الصغيرات وكانت أخر فقرات الحفل أوبريت فني بعنوان "لاتطفوا الشمس" و الذي نفذ من قبل مؤسسة بادر للتنمية بالتعاون مع مبادرة صرخة.
 
و اختتم الحفل بتكريم الجهات التي شاركت في انجاح فعاليات الحفل الجماهيري من قبل الأستاذة / زينب الكليبي المشرف العام لمبادرة صرخة شباب و منفذة المشروع .
عدد القراءات : 2047
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات