احدث الاخبار

جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء تنظم مهرجان يوم الطفل العالمي

جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء تنظم مهرجان يوم الطفل العالمي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عادل ثامر         التاريخ : 21-11-2013

نظمت جمعية الهلال الاحمر اليمني – فرع صنعاء مشروع التأهب التكاملي لمواجهة أثار النزاعات المدعوم من قبل الحكومة والالمانية والصليب الاحمر الألماني في حديقة السبعين بأمانة العاصمة اليوم مهرجان يوم الطفل العالمي بمشاركة المدارس المستهدفة من المشروع بأمانة العاصمة.

وفي المهرجان اشار رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني – فرع صنعاء المستشار دكتور فضل عبدالله الكهالي الى اهمية الاحتفال بيوم الطفل العالمي لما يمثله من دلالة في الالتفات والاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع. وثمن دور الحكومة الالمانية والصليب الاحمر الالماني في تقديم الدعم لليمن ليس فقط في مجال الأغذية والدعم النفسي فقط وإنما في جميع المجالات.

من جهتها أكدت مندوب الصليب الاحمر الالماني السيدة جوليا ماكس نيل أهمية أن يكون الاطفال في اليمن على وعي بمستقبلهم لأنهم عماد هذا المستقبل ، وأن يضمن لهم وجود المدرسة والفصل والبيئة الآمنة.. مستعرضة مراحل توقيع الاتفاقية الدولية للطفل التي تعتبر ميثاق دولي يحدد حقوق الأطفال المدنية السياسية الاقتصادية والثقافية.

فيما أوضحت المنسق الميداني لمشروع التأهب التكاملي لمواجهة أثار النزاعات الاستاذة زينات مكرد أن هذا المهرجان يأتي في اطار الفعاليات والانجازات التي تحققها الجمعية والمشروع لخدمة الاهداف التي أنشأت من اجلها.. منوهة بأهمية ضمان حقوق الطفل التي تضمنها اعلان حقوق الطفل العالمي خاصة ما يتعلق بالتعليم والصحة والغذاء والامن وغير ذلك من الحقوق..

وجرى خلال المهرجان تنظيم العديد من منافسات بين المدارس المستهدفة في مجال التقديم المسرحي والمعرض المدرسي للطلاب المحتوي على المجسمات واللوحات والرسومات الابداعية المتنوعة بمشاركة مدارس" الوحدة وسنان حطروم وجميل جمال وعبدالرحمن بن عوف واسماء وعائشة".

وعلى هامش المهرجان نتظمت المدارس المستهدفة معرض لكافة الانشطة المدرسة وفي ختام الحفل تم تكريم مكتب التربية والتعليم وبأمانة العاصمة بدرع والمدارس المشاركة نظيراً لجهودهم المبذول في انجاح المشروع والذي تخلله فقرات غنائية وإنشاديه متعددة وحضره مدير المشاريع والبرامج بجمعية الهلال الاحمر اليمني الدكتور فؤاد الصبري وامين عام جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء اعتدال عبده ناصر ومدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي والامين العام المساعد للنشى والشباب الدكتور فضل حزام ومدير ادارة برنامج التطوير التنظيمي الدكتور احمد الصايدي والمدير التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر بالمركز الرئيسي الاستاذ رسلي الحماطي ومدير التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء الاستاذ عبدالحكيم صبر ومدير مركز الاسعافي التابعية لفرع صنعاء الاستاذ طة محمد المترب ومدير مشروع التأهب التكاملي لمواجهة أثار النزاعات ريم السقاف تم تكريم المدارس الفائزة بالمنافسات المدرسية.

عدد القراءات : 3721
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات