احدث الاخبار

دورة تدريبية بصنعاء في مجال أستخدام الاجهزة الاوتوماتيكية في معامل التشخيص الطبي

دورة تدريبية بصنعاء في مجال أستخدام الاجهزة الاوتوماتيكية في معامل التشخيص الطبي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) يحيى البعيثي         التاريخ : 21-11-2013

نائب وزير الصحة: *هناك أتفاقية مع تركيا تتعلق بجوانب التدريب والتاهيل في المجالات الطبية والتشخيصية

مدير عام المركزالوطني: *سيتم خلال العام القادم تنفيذ الانظمة الاوتوماتيكية في معظم فروع بالمحافظات.

بدأت صباح أمس بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بأستخدام الاجهزة الاوتوما تيكية في المعامل التشخيصية الطبية وذلك بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية ويتلقى المشاركون في الدورة على مدى ثلاثة ايام العديد من المحاضرات المتعلقة بالانظمة الاوتوماتيكية والاجهزة الطبية الحديثة والمتطورة.

وتهدف الدورة إلى  رفع قدرة وكفاءة  وزيادة معارف الكادر الفني في المختبر المركزي وفروعة  لاستيعاب المفاهيم الخاصة بالاجهزة الاوتوماتيكية وكيفية اختيارها لادخالها ضمن العمل اليومي ،وكذا مناقشة أهمية ومميزات وعيوب استخدام الاجهزة الاوتوماتيكية في المختبرات التشخيصية الطبية السريرية ومتى يتخذ القرار باستخدامها.

وفي افتتاح الدورة أشار الدكتور / ناصر محسن باعوم نائب وزير الصحة العامة والسكان إلى أن الوزارة الى أهمية هذه الفعالية من حيث تطوير مهارات الكوادر التي تعمل بالمختر المركزي وفرعه بالمحافظات.

ونوه باعوم أن هناك أتفاقية تم توقيعها مؤخراً مع تركيا تتعلق بجوانب التدريب والتاهيل في المجالات الطبية والتشخيصية وانه سيتم قريباً توقيع اتفاقية مماثلة مع مجلس التعاون الخليجي.وسيتم تأهيل وتدريب عدد كبير من الكوادر التي تعمل في مختلف المرافق التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان . بهدف تطوير مهاراتهم ومعارفهم في مختلف التخصصات.

واشاد نائب وزير الصحة بكافة العاملين بالمختبر وبالتطور الذي شهده المركز من حيث التحديثات التقنية والاداء الاداري المتميز وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية للمواطنيين.

وبدوره أشار الدكتور/محمود عبدالله عجيلي مدير عام المختبر المركز  إلى انه ستم مطلع العام القادم البدأ بتنفيذ الانظمة الاوتوماتيكية في معظم الفروع التابعة للمختبر المركزي.

وأكد عجيلي بان هناك دورة تدريبية ستقام في ديسمبر القادم حول تشخيص امراض الدم.بالاضافة الى دورات تدريبية وتاهيلية سينضمها المختبر المركزي خلال العام القادم وتشتمل العديد من التخصصات.

وقالت الدكتوره/ هدى الشامي مديرة ادارة التدريب والتاهيل بانه يأتي عقد هذه الدورة تتويجاً لبرنامج التدريب والتأهيل للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية والتي تهدف الى رفع المستوى الفني للكادر العامل في مجال المختبرات الطبية سواءً في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة وفروعه وذلك لغرض الرفع بمستوى الأداء للخدمات التشخيصية المختبرية .

واضافت :ان ما يؤكد نجاح برنامج التأهيل والتدريب الذي ينفذه المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة هو المستوى المتميز الذي وصل إليه المركز الرئيسي وفروعه في مجال تقديم الخدمات التشخيصية المختبرية والذي أصبح ملموساً لكل العاملين في القطاع الصحي او المرضى المترددين على المركز الرئيسي وفروعه.

عدد القراءات : 1883
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات