احدث الاخبار

على هامش الاحتفال باليوم العالمي لاتفاقية حقوق الطفل ..... منظمة الطفولة العالمية تعقد لقاءا اعلاميا لأعضاء شبكتي الاعلاميين لمناصرة قضايا الطفولة بصنعاء والحديدة في مدينة الحديدة

على هامش الاحتفال باليوم العالمي لاتفاقية حقوق الطفل .....  منظمة الطفولة العالمية تعقد لقاءا اعلاميا لأعضاء شبكتي الاعلاميين لمناصرة قضايا الطفولة بصنعاء والحديدة في مدينة الحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) بشرى العامري         التاريخ : 19-11-2013
نظمت منظمة الطفولة العالمية مساء امس الاثنين بمدينة الحديدة لقاء للإعلاميين الاعضاء في شبكتي الاعلاميين لمناصرة قضايا الطفولة بالحديدة وصنعاء وذلك على هامش احتفالها باليوم العالمي لاتفاقية حقوق الطفل المزمع اقامته بمدينة الحديدة الاربعاء المقبل . وفي اللقاء الذي حضره اعضاء الشبكة من الاعلاميين من الامانة صنعاء والحديدة .
 
دعا الدكتور ناصر ممثل المنظمة الى استثمار هذا التعاون بين الشبكتين في كل من الحديدة وصنعاء لصالح الاطفال والعمل في اكثر من مديرية وبرنامج لمعرفة الانشطة التي تنفذها منظمة الطفولة العالمية لأطفال اليمن .
 
فيما دعا رئيس الشبكة الاعلامية بالحديدة فضل سعيد الاعلاميين ان يتوحدوا تحت هدف واحد وهو وصول الاخرين في القيادات الحكومية والقطاع الخاص الى قناعات بأهمية الاهتمام بالطفولة في اليمن مشيرا الى اهمية ادراك الكارثة التي تعيشها الطفولة في اليمن  .
 
مشيرا بين كل طفلين في اليمن  يموت بسوء التغذية وهناك احصائيات تشير الى وفاة مايقارب 250 طفلفي اليوم بسبب سوء التغذية في اليمن .
 
من جانب اخر اكد رئيس الشبكة الاعلامية بصنعاء حسن الوريث على اهمية تطوير السياسات الاعلامية لدى وسائل الاعلام المختلفة فيما يخص قضايا الطفولة , منوها الى ضرورة تظافر جهود الدولة مع المنظمات المحلية والدولية من اجل تحقيق وضع افضل للأطفال في اليمن .
 
فيما اشارت المسئولة الاعلامية بمنظمة الطفولة العالمية هند الارياني الى تدشين منظمة الطفولة العالمية للشبكة الاعلامية لمناصرة قضايا الطفولة في محافظة عمران وسيتم قريبا تدشين شبكتين مماثلتين في كل نم تعز وعدن .
 
 هذا وسيقوم الاعلاميين بعدد من الزيارات الميدانية اليوم الى مشروع الصحة والتغذية بكل من مديرية التحتية وبيت الفقيه بزبيد ومشروع الامن الغذائي , فيما تنطلق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لاتفاقية حقوق الطفل يوم غد الاربعاء يتخللها عدد من الانشطة والبرامج المختلفة التي تسعى لخلق وضع افضل للطفولة في اليمن .
 

 

عدد القراءات : 1859
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات