احدث الاخبار

مركز عدن يختتم فعاليات تعزيز السلم الأهلي بالمحفد

	مركز عدن يختتم فعاليات تعزيز السلم الأهلي بالمحفد
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 19-11-2013

 أقيم في مديرية المحفد بمحافظة أبين مهرجان جماهيري نظمته قوى الحراك السلمي والمنظمات الأهلية والشبابية ونشطاء منظمات المجتمع المدني والسياسيون والشخصيات الاجتماعية بالمحفد .

ونظمت الفعالية الخاصة باختتام تدعيم السلم الأهلي بالمدينة التي أقامها مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب،واستهدفت (115) متدرباً ومتدربة من مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية في المديرية .

وفي الفعالية أشار الأخ / قاسم داؤود رئيس مركز عدن إلى انه خلال أسبوع من العمل والحوارات جرى بلورة وإيضاح عدة قضايا ومفاهيم منها مفهوم وثقافة السلم الأهلي ودور القيادات المجتمعية في حل النزاعات المحلية بالطرق السلمية ونشر ثقافة التسامح كشرط أساسي للعيش المشترك والاستقرار في المجتمع .

كما جرى في الفعالية تشخيص للقضايا والمشكلات التي يعاني منها أهالي المديرية والتي تشكل عائقا أمام استتباب السلم الأهلي والأمن الاجتماعي وفي المرحلة الثانية من الفعالية عمل المشاركون على دراسة جملة من الحلول والمعالجات المقترحة لحل المشكلات المحلية العالقة بالمدينة.

وفي المهرجان الجماهيري المساند لنشر ثقافة السلم الأهلي والتنمية بالمديرية تم قراءة نتائج الجلسات التدريبية وجرى تبنيها وتأييدها من قبل المشاركين في المهرجان الحاشد وذلك بإصدار بيان يساند ويدعم مثل هذه الجهود الطيبة التي تعود بالنفع والفائدة على الجميع.

عدد القراءات : 1664
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات