احدث الاخبار

الاعلام الاقتصادي ينظم مؤتمر وطني حول اللامركزية المالية في اليمن

الاعلام الاقتصادي ينظم مؤتمر وطني حول اللامركزية المالية في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 18-11-2013

ينظم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي غدا الاثنين " المؤتمر الوطني حول اللامركزية المالية في اليمن " بالتعاون مع وزارة الادارة المحلية وبدعم من مبادرة الشراكة الشرق اوسطية.وأوضح المركز في بلاغ صحفي ان المؤتمر يناقش اللامركزية المالية في اليمن وآليات تقاسم الموارد بين الحكومة المركزية والاقاليم وتجارب الدول الاخرى في هذا المجال، كما يستعرض رؤية تتضمن نصوص دستورية مقترحة للامركزية المالية في اليمن.

وتضمن البلاغ "ان مبادرة المركز لاثارة النقاش حول اللامركزية المالية تعد الاولى في اليمن، وتتزامن مع التوجهات الجديدة للبلد في التحول نحو الفيدالية"، مشيرا إلى أن اليمن لا تمتلك الكثير من الخبرة في طريقة توزيع الموارد المالية، نظرا للمركزية الشديدة التي عانت منها خلال السنوات الماضية.

وتهدف الفعالية إلى إثراء الرؤية الخاصة بالمبادئ الدستورية للامركزية المالية قبيل تقديمها إلى اللجنة التي سيتم تشكيلها لصياغة الدستور اليمني، وكذلك التعرف على تجارب الدول الاخرى في تطبيق الفيدالية المالية.

ويشارك في المؤتمر الذي ينعقد تحت رعاية وزير الادارة المحالية ما يزيد عن 100 من الخبراء في اللامركزية، وصناع القرار في الحكومة والبرلمان والمؤسسات المختلفة وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني وعدد من الاقتصاديين وممثلي منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.

يذكر ان مركز الدرسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية، وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار، والعمل على ايجاد إعلام مهني ومحترف.

عدد القراءات : 1705
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات