احدث الاخبار

إبداعات شبابية تواصل تنفذ نقاشات الطاولة المستديرة لمناصرة مخرجات الحوار الوطني في قضايا الصحة

إبداعات شبابية تواصل تنفذ نقاشات الطاولة المستديرة لمناصرة مخرجات الحوار الوطني في قضايا الصحة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ماجد عبد الرحمن         التاريخ : 18-11-2013

نفذت مبادرة إبداعات شبابية وبدعم من ملتقى صناع الحياة جلسة نقاشات الطاولة المستديرة حول مخرجات الحوار الوطني في الصحة والذي يأتي ضمن مشروع وصل لمناصرة مخرجات الحوار الوطني ،هدفت الجلسة التي عقدت بفندق كمفورت بالعاصمة صنعاء إلى الترويج لمخرجات الحوار الوطني والاستماع إلى آراء ومقترحات المجتمع المدني والشباب حول تلك المخرجات ورفعها للجهات المعنية .

وخلال تدشين الجلسة تحدث ممثل مبادرة إبداعات شبابية محمد الأنسي عن المبادرة وإسهاماتها في التنمية المجتمعية من خلال الأنشطة الإبداعية للشباب كلا في مجاله حتى ينظر لهم بعين الاهتمام ودعم تلك الإبداعات وإبرازها للعالم.

كما تطرق الأنسي إلى التعريف بمشروع " وصل" قائلا : (هو عبارة عن مشروع وصل وجهات نظر الشباب والنساء المشاركون في مؤتمر الحوار الوطني مع الفئة العامة من المجتمع والمتمثلة بمنظمات المجتمع المدني والشباب).

موضحا الهدف من المشروع وهو مناصرة مخرجات التعليم والصحة من خلال توعية المجتمع.

من جهته أوضح الدكتور علي الوليدي عضو مؤتمر الحوار الوطني أن من أولويات مؤتمر الحوار هو الخروج بمصفوفة ورؤية صحية متكاملة سهلة التطبيق على الواقع لضمان وصول الخدمات الصحية لكل أبناء الشعب دون تمييز.

وأشار الوليدي إلى أنه من الضروري ان تعمل الدولة على تأمين نظام صحي موحد مستقل تتكامل معه مستويات الخدمة وتعطى أولوية كاملة للصحة العامة والوقاية وتحفيز المشاركة المجتمعية في إدارته ومراقبته وتضمن وصول كافة المواطنين للمعلومات الصحية الكافية.

تخلل الجلسة عرض فلاش عن مخرجات الصحة نال استحسان الحضور بعدها تم توزع المشاركين إلى 5 طاولات نقاشية نوقش في كل طاولة مخرج من مخرجات الصحة وقد هدفت تلك النقاشات إلى اخذ آراء ومقترحات وتوصيات المشاركين ورفعها للجهات المعنية وكذا الترويج لتلك المخرجات .

حضر الفعالية أكثر من 50 مشارك ومشاركة وعدد من الشخصيات كعضو مؤتمر الحوار الوطني وممثل المهمشين نعمان الحذيفي والدكتور علي الوليدي عضو مؤتمر الحوار والدكتور فوزي الشامي رئيس منظمة سراج للتنمية وممثلين عن ذوي الاحتياجات الخاصة ومدراء مستشفيات وممثلين منظمات محلية ودولية وعدد من الشباب والناشطين والمهتمين بقضايا الصحة والتعليم .

عدد القراءات : 3214
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات