احدث الاخبار

تحت شعار بالقراءة والنظافة .. عدن أجمل إقامة حملة نظافة للمكتبة الوطنية في محافظة عدن

تحت شعار بالقراءة والنظافة .. عدن أجمل   إقامة حملة نظافة للمكتبة الوطنية في محافظة عدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) فاطمة رشاد         التاريخ : 28-10-2013
أقيمت مساء يوم الأحد حملة نظافة في محافظة عدن للمكتبة الوطنية حملت عنوان ( لأنها تهمنا) بدعم من منظمة (ميرسي كوربس) وعدة مبادرات اشتركت للقيام بهذه الحملة، وتأتي هذه المبادرة كخطوة أولى قبل ترميم القسم العام في المكتبة وتفعيل دورها .
 
وفي تصريح خاص قال الدكتور/ حسام الاكوع مستشار المحافظة لمنظمات المجتمع المدني والشباب : نحن سعداء بمشاركة الشباب في مبادرة مكتبتي وطني والمبادرات المشاركة اليوم في حملة النظافة التوعوية تحت (شعار بالقراءة والنظافة .. عدن أجمل ) إن مثل هذه الحملات تشرح القلب عندما يقوم بها الشباب ونحن بحاجة لمثل هذه الأنشطة والفعاليات بشكل مستمر ودائم ، وعدن مدينة الحضارة والثقافة والتاريخ بحاجة ماسة لجهود الشباب والأعمال والمبادرات الطوعية تعمل على نشر الوعي بين أفراد المجتمع وشريحة الشباب خاصة ومن خلال هذه الفعالية نحث الشباب على شد الهمم والعمل من اجل عدن.
 
وحث الاكوع الشباب والمجتمع إلى المساهمة في مثل هذه المبادرات تعمل على نشر الوعي البيئي والعمل المجتمعي كما دعا السلطة المحلية ورجال المال والأعمال إلى تبني مثل هذه المبادرات وتسهيل مهام عملها ودعمها .
 
ومن جانبها قالت رئيسة المبادرة الأخت رقية محمد عن سبب إقامة مثل هذه الحملة : إن الهدف الأساسي من هذه الحملة الحفاظ على الموروث الثقافي الذي تحمله المكتبة من كتب قيمة وتهيئة المكان اللائق والمناسب لرواد المكتبة وإعطاء صورة جميلة للمكان لكي يكون مصدر جذب لجميع شرائح المجتمع وإرسال مفهوم العمل المجتمعي من خلال إعطاء فرصة للشباب لإدارة مثل هذه المبادرات لتي لها اثر مستمر وملموس على المدى البعيد وجعل القسم العام بشكل خاص والمكتبة بشكل عام معلماً ثقافياً لمحافظة عدن.
 
وكان طاقم المبادرة من الشباب قد التقى بمدير المكتبة الأخ عبد العزيز بن بريك الذي رحب بمقترحاتهم من خلال مبادرتهم التي قاموا بها في المكتبة والتي ستمتد لكي ترسخ فكرة المبادرة والتي تحمل عنوان (مكتبتي وطني) . 
عدد القراءات : 2031
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات