احدث الاخبار

أربعين عروس في عرس جماعي بالمخاء في تعز

أربعين عروس في عرس جماعي  بالمخاء في تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 24-10-2013

احتفلت أمس محافظة تعز مديرية المخاء عزله الجمعة قرية العتا بتزويج 40عريس وعروس في عرس جماعي أول من أبناء المديرية وعزلها وتحت شعار بلا قات والتي تنفذه مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية وبدعم من مجموعة شركات احمد عبدالله الشيباني  

وفي احتفال الزواج  قدم رئيس مؤسسة فجر الأمل درع المؤسسة لرجل الأعمال عمر احمد عبدالله الشيباني نائب مدير عام المجموعة .وتكريم العرسان بالهدايا العينية والمادية وحضور نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبده على ونائب العام لمجموعة الشيباني عمر احمد الشيباني ومدير التسويق عارف عبدالرحمن ومدير مصنع الطلاء معاذ غيلان والعديد من أبناء المديرية للمساندة العرسان أكد أمين عام المجلس المحلي للمديرية الأنسي قاسم زيد إلى أهمية تكاتف منظمات المجتمع المدني والمجتمع بشكل عام في تسهيل العقبات المادية والأخذ بأيديهم لإكمال نصف دينهم وفي هذا الاحتفال نشر ثقافة جميلة بان تصبح احتفالاتنا في الإعراس بلا قات وهذا يحد من النفقات الإضافية التي تكهل المقبل على الزواج وتأسيس عائلة ..

وبدرة أشار رئيس مؤسسة فجر الأمل بليغ التميمي  تزامن العرس مع احتفالات بلادنا بأعياد الثورة سبتمبريه  والاكتوبرية  ونوفمبرية  وعيد الأضحى المبارك وبلادنا على أعتاب مرحلة جديدة نأمل فيها للوطن الأمن والاستقرار . مؤكدا انه حينما تستشعر الجمعيات والمؤسسات الخيرية رسالتها السامية وأهدافها النبيلة وتتجاوز دائرة الحزبية المقيتة و تنطلق إلى فضاءات العمل الخيري الصادق لخدمة المجتمع ،لكل المجتمع بعيدة عن الحسابات الضيقة والمصالح الشخصية  .. لفتا إن إحياء قيم الإخوة والتراحم والتعاون مسئولية الجميع وإحيائها في المجتمع .. منوها إلى إن الاحتفال يوجد فيه روح الشراكة بين العمل الخيري والقطاع الخاص الذي يلعب دور مهم في تنمية المجتمع .

وفي كلمة داعم الحفل  ابو بكر الشيباني عنه  مستشار مجموعة الشيباني الخيرية الشيخ عبدالحفيظ الشيباني أشار إلى قوله تعالى "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ" والقواعد الأساسية، السكون النفسي، سكون كل واحد إلى الآخر، وقيام المودة، الزواج الحقيقي لابد أن يقوم على التواد ـ لا على الشجار ـ والرحمة ثم من ناحية أخرى الزواج رباط اجتماعي، حينما أتزوج من عائلة أو من عشيرة أو من قبيلة .. منوها ان إقامة مثل هذه الأعراس الجماعية تمثل نموذجاً اجتماعياً جيداً يدل على مدى الوعي والتعاون والتكافل بين أبناء هذه المنطقة ، مشيرا ان الزواج سنه من سنن الأنبياء وقد رغب النبي في الزواج وحث علية وأمر به عند القدرة عليه،متمنيا ان تحذوا الجمعيات في المنطقة على هذا المنوال بإقامة أعراس جماعية بلاقات . لفتا الشياني ان هذا العرس يأتي تزامنا مع مرور 45 عام على تأسيس شركة الشياني الراعية للعرس ،حيث تعتبر اول مجموعة صناعية في اليمن . مضيفا ان ادارة المجموعة ممثلة بالوالد احمد عبدالله الشيباني تشجع مثل هذه المشاريع الحيوية ،ولها تجارب سابقة في مشاريع الزواج الجماعي سواء خارج اطار المجموعة او داخل المجموعة حيث دشنت مهرجان العرس الجماعي لموظفي وعمال المجموعة قبل 3 سنوات والذي كان له بالغ الاثر ..

عدد القراءات : 3582
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات