احدث الاخبار

مؤسسة إبحار للطفولة والابداع تدشن فعاليات مشروع " حقوق الملكية الفكرية "

 مؤسسة إبحار للطفولة والابداع تدشن فعاليات مشروع
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 21-10-2013
تدشن مؤسسة إبحار للطفولة والابداع بالتعاون مع مشروع استجابة وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية فعاليات مشروع " حقوق الملكية الفكرية " والذى يهدف إلى إصدار مادة دستورية خاصة بحقوق الملكية الفكرية بحسب توصيات مؤتمر الحوار الوطني النصفي في مادته التاسعة والستين في كلا من صنعاء وعدن وتعز والحديدة خلال أكتوبر - نوفمبر من العام الجاري .
 
وستقوم المؤسسة خلال المشروع ببناء قدرات خمس مؤسسات في كلا من صنعاء وعدن وتعز والحديدة في المناصرة والتوعية وتمويل المؤسسات الشريكة من المحافظات المختلفة لصناعه رأى عام ضاغط باتجاه إضافة هذه المادة الدستورية الى الدستور اليمنى .
 
وستقوم المؤسسات الشريكة بعقد لقاءات مع المبدعين والمثقفين والاعلاميين في المؤسسات الاعلامية الحكومية والخاصة والمستقلة للدفع باتجاهه صناعه رأى عام مطالب بإدماج مادة دستورية خاصة بحقوق الملكية الفكرية في اليمن .
 
وتبدأ المؤسسة برنامج " حقوق الملكية الفكرية" يوم الاثنين 21/ أكتوبر 2013م بالبرنامج التدريبي الخاص بالمناصرة والتوعية لعدد خمس منظمات من الاربع المحافظات المختارة .
 
وذكر الاستاذ عمر محمد حامد الدرم مدير المشروع أن هذا المشروع يستثمر توصيات مؤتمر الحوار الوطني وبالأخص في المجال المتعلق بحقوق الملكية الفكرية والعمل مع اللجان المخرجة من مؤتمر الحوار وبالأخص لجنه صياغه الدستور لإضافة مادة دستورية خاصة بحقوق الملكية الفكرية في اليمن .
عدد القراءات : 1666
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات