احدث الاخبار

مناقشة قضية أختطاف 22 فتاة بمحافظة إب

مناقشة قضية أختطاف 22 فتاة بمحافظة إب
اخبار السعيدة - إب (اليمن) خاص         التاريخ : 09-10-2013

نفذت مؤسسة مبادرون للتنمية المجتمعية اليوم  ضمن مشروع خيمة الحوار الوطني بمحافظة إب بالتنسيق والتعاون مع ادارة البحث الجنائي بالمحافظة جلسة نقاشية تحت عنوان (قضايا مجتمعية هامة).

تناولت الجلسة  موضوع اختطاف عدد (22) فتاة بالمحافظة الذي اثارته بعض وسائل الاعلام مؤخرا، و في الجلسة قدم العقيد احمد دهمان رئيس قسم الآداب بإدارة البحث الجنائي في الجلسة قراءة توضيحية لما تم تناولته وسائل الاعلام موضحا أن  موضوع الاختطاف ليس  له اساساً في واقع الامر.

مشيرا الى أن عمليات التحري  حول هذه القضايا يوضح أن معظم هؤلاء الفتيات  خرجن من منازلهن برضاهن وأن  اختفائهن ناتج عن التفكك الأسري وبعض المشاكل الأسرية و بعد ان اخذ مجراه في البحث والتحقيق من قبل اجهزة ادارة البحث هو في الحقيقة هروب للفتيات في كافة الوقائع خاطئة .

واكد بان بعض وسائل الاعلام تريد سبقا صحفيا دونما اهتمام بتماسك المجتمع أو اهتمام بنشر الاخبار التي تسيئ لأصحاب القضايا ولبناتهم وسمعتهم ، وطالب وسائل الاعلام بتحري الدقة و الموضوعية عند تناول مثل هذه الاخبار التي تثير عند نشرها الرعب و الفزع بين الاسر على بناتهم.  

كما تحدث مدير مكتب البحث الجنائي فواز اسكندر في مشيرا الى أن ادارة البحث وأجهزته تعمل على خدمة المواطنين وان كل ما يصل اليها من بلاغات رسمية يتم التعامل معها بجدية حتى ينال الجناة العقاب الرادع

واكد الجميع في ختام الجلسة على ضرورة اعطاء الموضوع اهتمام واسع وكبير عبر اقرارهم ضرورة الترتيب لعقد جلسات قادمة تدعى اليها كافة الجهات المعنية وفي مقدمتها قيادة المحافظة وادارة امن المحافظة بالإضافة الى جهات ك(ادارة البحث الجنائي-التربية والتعليم – امن جامعة اب- مكتب الاعلام- مكتب الاوقاف والارشاد- مكتب الثقافة-منظمات المجتمع المدني – مركز الطب النفسي بالجامعة .

حضر الجلسة مدير عام الاعلام الاستاذ امين البعداني وعدد من الاعلاميين وممثلي وسائل الاعلام وعدد من المهتمين وجمع من الشباب والشابات .

عدد القراءات : 1896
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات