احدث الاخبار

صالح بن شاجع رئيساً لتكتل بكيل الوطني

صالح بن شاجع رئيساً لتكتل بكيل الوطني
اخبار السعيدة - صنعاء - ماجد عبد الرحمن         التاريخ : 06-10-2013

 

توافدت حشود غفيرة من مشائخ وابناء قبائل بكيل بدأت منذ يوم الثلاثاء الماضي إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في المؤتمر الأول للتكتل الوطني لقبائل بكيل الذي أستغرق التحضير والإعداد لعقده وقتا طويلا، لضمان نجاحه.

وخلال المؤتمر القبلي أنتخب المشاركون الشيخ صالح بن شاجع رئيساً لتكتل بكيل الوطني وتم تشكيل مجلس شورى من 33 عضو بالإضافة إلى تشكيل 9 لجان للمجلس ومنها لجنه النزاعات والتقطعات بين القبائل واصلاح ذات البين.

وهدف عقد مؤتمر تكتل بكيل الوطني إلى إبراز دور بكيل التاريخي والحضاري والاجتماعي والتنموي في ماضي وحاضر اليمن واليمنيين على مر التاريخ.. بالإضافة إلى تصويب مسار قبائل بكيل الذي ظهر في الفترة القليلة الماضية بصورة غير معتادة بسبب تهميش النظام السياسي في البلد لأكبر كيان قبلي في اليمن.

وتم خلال المؤتمر تشكيل العديد من اللجان :

-          لجنة حل النزاعات واصلاح ذات البين

-          اللجنه الثقافية ونشر الوعي الوطني

-          اللجنة الاجتمعية – الاعلامية – العلاقات – الماليه

-          لجنة الشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني

-          لجنة نشر ثقافة حقوق الانسان والدفاع عن المحرومين

 

هذا ورفع المجتمعون من خلال بيانهم التهاني والتبركيات لرئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي بمناسبة اعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر وعيد الاضحى المبارك .

 

ومن المقرر عقد المؤتمر الثاني للكتل 21-11-2015م بالعاصمة صنعاء كما سيتم خلال الايام القليلة القادمة انعقاد اجتماع لتشكيل اللجان التابعة للجان السابقة.

عدد القراءات : 2772
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ابو شامخ فايز مقحط
تكتل بكيل ناجح بكل المقاييس ويمثل هذا التكتل بادرة امل لابناءبكيل عامة خاصة مع تولي الشيخ صالح محمدبن شاجع لرئاسته لما هو معروف عنه من الكفائه والحكمه وقوة التحمل فاالى الامام ياشيخنا العزيز