احدث الاخبار

التوعية المجتمعية لتأصيل الحوار كقيمة حضارية ومبدأ ديمقراطي في ورشة عمل بعدن

التوعية المجتمعية لتأصيل الحوار كقيمة حضارية ومبدأ ديمقراطي في ورشة عمل بعدن
اخبار السعيدة - عدن/ أشجان المقطري         التاريخ : 03-10-2013
أقام مركز بحوث التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورشة عمل بعنوان (التوعية المجتمعية لتأصيل الحوار كقيمة حضارية ومبدأ ديمقراطي) بفندق ميركيور في مديرية خور مكسر بمحافظة عدن بالتعاون مع معهد الولايات المتحدة للسلام ضمن مشروع التوعية المجتمعية بالحوار الوطني في اليمن على مدى يومين، ويشارك فيها (30) مشاركاً ومشاركة من مختلف الأطياف بمحافظة عدن.
وبتعرف المشاركون على فرص نجاح الحوار ومخاطر الفشل وأهمية الحوار وتقسيم مجموعات العمل واستعراض عمل المجموعات، نقاش عام ومفتوح حول قضايا الحوار وأنظمة الحكم وبناها السياسية ونقاشات ومداخلات حول شكل الدولة التي يمكن الأخذ بها أسلوباً لإدارة الدولة والدولة الاتحادية والحوار الوطني والديمقراطية وتقييم بعدي.
وفي افتتاح الورشة ألقى الأخ مرزوق عبد الودود محسن ـ المدير التنفيذي لمركز بحوث التنمية الاقتصادية والاجتماعية كلمة رحب فيها بالحاضرين وشكرهم على المشاركة في الورشة، كما عرف بمركز بحوث التنمية الاقتصادية والاجتماعية بأنه منظمة مجتمع مدني غير ربحية، أنشئت استجابة لحاجة المجتمع للبحث العلمي وخدمة أهداف التنمية، ومقرها الرئيسي بصنعاء.
وأضاف: لقد تأسست في يناير 2011م بترخيص رقم (472) من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ورؤيتها هي البحث المتميز والمستمر بما يؤدي إلى التطوير والتحسين المستمر لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأوضح أن رسالة المركز تتضمن المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية من خلال تقديم رؤى وحلول علمية وموضوعية وواقعية للظواهر والقضايا المجتمعية ومشاركة ومساعدة المواطنين والمؤسسات والمجتمع في تحقيق أهدافهم الاقتصادية والاجتماعية على أسس علمية ومهنية من خلال فريق متميز من الخبراء والباحثين والاستشاريين ومن قيمهم الجوهرية:( التميز، الشفافية، والشراكة، والموضوعية، والمبادرة، والعمل بروح الفريق).
وأشار إلى أنه يهدف إلى إعداد الدراسات والبحوث في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها وتقديم الخدمات والاستشارات العلمية والتكنولوجية للأفراد والمؤسسات بما يؤدي إلى التطوير والتحسين المستمر، وتنمية ونشر المعرفة وتعزيز الشفافية وتشجيع روح التعاون بين المواطنين والمؤسسات وتمكينهم من اتخاذ القرارات السليمة بما يضمن المشاركة بكفاءة وفاعلية في العمل التنموي، وتنمية مهارات الأفراد من خلال عقد الدورات التدريبية بالتنسيق مع الجهات المستفيدة وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل ذات العلاقة بنشاط المركز والتعاون مع المنظمات المحلية والأجنبية.
وكذا قياس الرأي العام وتنفيذ المسوحات الميدانية حول الظواهر العامة في المجتمع وبناء قاعدة بيانات ومعلومات عنها والتأثير على الرأي العام وصناع القرار لخدمة التنمية وترجمة المعلومات والدراسات.
عدد القراءات : 2171
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات