احدث الاخبار

توزع مخصصات لستة آلاف يتيم ويتيمة في اليمن للعام 2013م

توزع مخصصات لستة آلاف يتيم ويتيمة في اليمن للعام 2013م
اخبار السعيدة - عدن / أشجان المقطري         التاريخ : 03-10-2013

 

وزعت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية ( رابطة العالم الإسلامي ) ، ضمن برنامجها لرعاية وكفالة الأيتام في الداخل والخارج مخصصات للأيتام المكفولين لديها في بعض المحافظات اليمنية للعام 2013م ، وبلغ عدد إجمالي الأيتام المكفولين من قبل الهيئة بلغ (6000) يتيم ويتيمة في بعض محافظات الجمهورية . 
 
وأوضح الأخ أحمد محمد نهشل مشرف حملة الإغاثة في الهيئة لموقع ( أخبار السعيدة ) إن مهمته تكمن في الإشراف على توزيع مخصصات أيتام اليمن من خلال تكليفه من قبل الأمانة العامة بهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية . 
 
وأشار أن الهدف من هذه الحملة هو توزيع مخصصات لأيتام الأسر أو أي يتيم كان تعوله مجموعة من الجمعيات في اليمن والمصرح لها من قبل الحكومة،مضيفاً في الوقت نفسه إن الجمعيات التي تتولى الإشراف على الأيتام تعتبر الجهة المشرفة له ، والتي تهتم بالأنشطة التي تخص هذه الفئة من المجتمع، سواء كانت أنشطة توعوية ودورات تعليمية لتقويمه تقويماً إسلامياً ،بحيث تعنى بهذه الغرسة إلى أن يبلغ سن الرشد ويعتمد على إعالة نفسه عند بلوغه ( 18) عاماً . 
 
وأضاف نهشل في حديثه أن وفداً من الأمانة العامة للهيئة بجدة نفذ مهمة توزيع المخصصات بالتعاون مع عدد من الجمعيات الإنسانية والخيرية في عدد من المحافظات اليمنية.
 
وأفاد إن الهيئة قامت يوم أمس بتوزيع وتسليم مخصصات الأيتام بالتعاون مع إدارة كفالة ورعاية الأيتام بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن ، حيث يبلغ عددهم في محافظة عدن حوالي (235 ) يتيماً ويتيمة تصرف لهم شيكات ويتم صرفها عبر بنك سبأ الإسلامي . 
 
وقال نهشل في سياق حديثة أن الهيئة تسعى جاهدة لغرس الأخلاق والمبادئ الإسلامية السامية في نفوس الأيتام ومتابعتهم وتأهيلهم والعناية بهم من النواحي التعليمية والصحية والاجتماعية ليكونوا أعضاء نافعين لأنفسهم ولمجتمعاتهم وللإنسانية عامة . 
 
من جانبه قال الأخ محمد يسلم المنصوري ـ مشرف الأيتام بمكتب الهيئة الإسلامية بصنعاء : نحن نبدأ الكفالة أولاً للأيتام المحتاجين بتقديم شهادة وفاة الوالد مع شهادة ميلاد اليتيم وهوية الأم أو المعني ثم يتم إرسالها إلى الأمانة العامة بهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية بجدة لدراستها وإدخال بيناتها ومن ثم يتم تسويقها على أهل الخير . 
عدد القراءات : 2874
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات