احدث الاخبار

تعاون يمني هولندي في مجال التعليم التقني العالي جميلة مهيوب تؤكـد على أهمية تمكين الفتيات من الشهادات العليا

تعاون يمني هولندي في مجال التعليم التقني العالي  جميلة مهيوب تؤكـد على أهمية تمكين الفتيات من الشهادات العليا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عماد محمد عبد الله         التاريخ : 29-09-2013

أكـدت جميلة مهيوب على أهمية مشاركة الفتيات في البرنامج التعليم التقني العالي" بكالوريوس" للفتيات في بلادنا وتنمية مهارتهن العلمية بما يمكنهن من الالتحاق بسوق العمل بكفاءة وفـق أفضل المناهج و الأساليب الدولية . 

و أوضحت المدير الوطني لمشروع التعليم التقني العالي بوزارة التعليم الفني و التدريب المهني ـ الأستاذة / جميلة عبد الولي مهيوب بأن الهدف من تنفيذ المشروع هو تأهيل كوادر موجهة لتلبية احتياجات سوق العمل و قادرة على الإلتحاق بأقسام التعليم التقني العالي قي الجامعات اليمنية لمواصلة الدراسات العليا للحصول على الماجستير ، و إعداد الكوادر التعليمية و القيادية القادرة على تغطية احتياجات المعاهد التقنية و كليات المجتمع و سوق العمل بقطاعاته المختلفة . و أفادت جميلة بأن برنامج المشروع قـد تم الموافقة علية من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، و جاء البرنامج بناء على الاتفاقية التي وقعت بين الحكومة اليمنية و حكومة هولندا .

و أشارت جميلة مهيوب بأن البرنامج يركز على تنمية المهارات و رفع الكفاءة وفق أفضل الأساليب المعتمدة دوليين في مجال التدريب القائم على الكفاءة " C B T" على غـرار البرنامج المنفذة في كل من : أستراليا و المملكة المتحدة و جنوب أفريقيا و الولايات المتحدة الأمريكية .

 كما أشادت بالدور الإيجابي الناجع لوزير التعليم الفني و التدريب المهني الدكتور / عبد الحافظ ثابت نعمان على اهتمامه و تفاعله مع كافة القضايا المتعلقة بالبرنامج الذي يولي أهمية كبيرة لتمكين الفتيات من حصولهم التأهيل الكافي وفـق المناهج العلمية لتحقيق طموحاتهن المستقبلية في سوق العمل و المساهمة في عملية التنمية الوطنية الشاملة باعتبارهن شركاء .

وقالت: بأن وزير التعليم الفني يعتبر المشروع الهولندي الخاص بالبكالوريوس التطبيقي يعـد خطوة جديدة إلى الأمام في مضمار تنمية القدرات البشرية التي توليها الوزارة خلال الفترة الراهنة،و تأتي لتلبية طموحات آلاف من الشباب و الشابات الذين يتطلعون لمواصلة تحصيلهم العلمي، للحصول على فرص جديدة في التعليم التقني  .

والجدير ذكره نوهت مديرة البرنامج جميلة مهيوب أن برنامج التعليم التقني العالي " بكالوريوس " قـد نفـذ في المرحلة الأولى في محافظتي " صنعاء و عـدن " حيث استهدف إدارة نظم معلومات الأعمال في كلية المجتمع صنعاء ، و تكنولوجيا هندسة الإتصالات الأعمال في المعهد التقني عـدن المعلا  و مع بداية المرحلة الثانية تم التوسع بفتح تكنولوجيا هندسة الشبكات في كلية المجتمع عـدن ، و تكنولوجيا هندسة الكهروميكانيك في كلية المجتمع صنعاء .

عدد القراءات : 1872
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات