احدث الاخبار

تدريب 30 من الأيتام بصنعاء على إدارة المشاريع الصغيرة

تدريب 30 من الأيتام بصنعاء على إدارة المشاريع الصغيرة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد الحميد الحجازي         التاريخ : 29-09-2013

دشنت الأكاديمية اليمنية للتنمية البشرية اليوم بالتعاون مع جمعية الحكمة اليمانية الخيرية, وبرعاية كاك الإسلامي, برنامج إدارة المشاريع الصغيرة, الذي يستهدف في مرحلته الأولى 30 يتيماً في أمانة العاصمة, ويستمر 10 أيام في إطار برنامج إدارة المشاريع الصغيرة للأيتام ..

وقال الأخ محمد الشرفي- المدير التنفيذي للأكاديمية إن البرنامج يستهدف الأيتام فوق سن18عاماً, والراغبين في إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة, وان البرنامج يتضمن تأهيلهم على قاعدة اختيار الفكرة التسويقية ودراسات الجدوى.. مضيفاً انه ومن خلال المسوحات اتضح أن الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة باءوا بالفشل بسبب سوء إدارة المشاريع.. مشيرا في ذلك إلى أن مميزات برنامج إدارة المشاريع هو ضمان للخروج بنتائج مرضية, من خلال الحرص على تقديم احدث البرامج التدريبية, وترجمة المعرفة إلى واقع يستطيع من خلاله المتدرب التعرف على طبيعة المشاريع

ومراحلها.. وثمن الشرفي دعم جمعية الحكمة وكاك الإسلامي للبرنامج, أملاً أن يستمر هذا الدعم مستقبلاً في رعاية المشاريع الصغيرة والأصغر, وتقديم الدعم المادي والمعنوي لأصحاب تلك المشاريع, في إطار التكافل والمساهمة في أعمال الخير والإحسان..

من جانبه قال المهندس محمد خليل مسؤول التسويق بكاك الإسلامي في كلمة المدير التنفيذي، أن كاك يسعى لدعم وتشجيع المنظومة التعليمية سواءً في التعليم العام أو الجامعي, إسهاماً منه في خدمة الاقتصاد الوطني, ودعم الجهود التنموية المختلفة, وتعزيز المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع.. مشيراً إلى أن فكرة إنشاء كاك الإسلامي كأول بنك إسلامي حكومي يعمل بحلول إسلامية, وبإدارة مالية مستقلة تشرف عليها هيئة رقابية شرعية متخصصة, إنما جاءت

لتلبية رغبة الكثير من العملاء, ليكون بذلك قد واكب الفرصة التي غدت سانحة ومواتية للإسهام بدور وطني اكبر في عملية المشاركة الفاعلة بعملية التنمية المجتمعية الشاملة التي يحتاجها الوطن الآن أكثر من أي وقت مضى..  

وكان فهيم الشيباني الأمين العام لجمعية الحكمة قد أوضح بان العمل الخيري والتطوعي من الأعمال التي لها اثر في إيجاد فرص العمل, وتحقيق الأهداف المرجوة لتحسين معيشة أفراد المجتمع.. مضيفاً: أن الجمعية تسعى بالتعاون مع كل الداعمين لإيجاد العديد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية..    

فيما استعرض المدرب بندر البنوص مدرب البرنامج مكونات وأهداف برنامج إدارة المشاريع الصغيرة, وكيفية التخطيط واعداد دراسات الجدوى  وخطط العمل التفصيلية, بما في ذلك معرفة وظائف الأنشطة الصغيرة, وتعريف المتدربين على المفاهيم العامة للمشاريع, وإعداد الحسابات المالية بما يناسب مع حجم المشاريع الصغيرة والأصغر..

وفي ختام حفل التدشين قُدمت دروع  الأكاديمية اليمنية للتنمية البشرية وجمعية الحكمة اليمانية للمدير التنفيذي لـ(كاك الإسلامي)ابراهيم الحوثي, وللمهندس محمد خليل مسؤول التسويق بكاك الإسلامي..

يذكر أن المرحلة الأولى من برنامج إدارة المشاريع الصغيرة والأصغر تستهدف حالياً 90 يتيماً ويتيمة في محافظات الأمانة وتعز وإب, فيما المراحل القادمة من البرنامج تستهدف عدداً من الأيتام في المحافظات الأخرى..

عدد القراءات : 1854
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عبد السلام داود
ان هذا الخبر شجعني لكي اطرح مشروعا يفيد الدولة اليمنية والشباب اليمني انا عضو في اتحاد الصناعات العراقي وعضو في التنمية الصناعية العراقية ومقيم في اليمن منذ عشر سنوات ..لدي مشروع ليس مكلف ولكنه مربح