احدث الاخبار

وكيل قطاع الحج والعمرة: نوفر هذا العام للحجاج مساكن جديدة ومكيفة ومطلة على الحرم

وكيل قطاع الحج والعمرة: نوفر هذا العام للحجاج مساكن جديدة ومكيفة ومطلة على الحرم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 24-09-2013

أكد محمد محمد حزام الأشول, وكيل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد, أن هناك تميزا في مساكن حجاج هذا العام؛ حيث سيسكن قرابة 50% مهن الحجاج في أبراج وفنادق جديدة ومكيفة ومؤثثة بأفضل الأثاث ومطلة على الحرم المكي وبالقرب منه.

جاء ذلك في الدورة التوعوية السنوية التي نظمتها اليوم بصنعاء وكالة نبراس للسفريات والسياحة وخدمات الحج والعمرة لحجاج بيت الله الحرام تحت شعار (الحج عبادة وتربية) وبرعاية وزير الأوقاف والإرشاد.

وأضاف الأشول أهن أسعار السكن انخفضت بصورة كبيرة هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة, حيث ما كاهن يدفع في السابق إيجار الغرفة 12.000 ريال هو هذا العام ب5.000 ريال وقد تم ذلك نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الأوقاف والإرشاد والاتحاد اليمني للسفريات والسياحة ممثلا بقطاع الحج والعمرة.

وقال الأشول بأن وكالة نبراس تميزت منذ بداية مزاولة نشاطها في مجال الحج والعمرة بتقديم العديد من الخدمات النوعية والمميزة لحجاج بيت الله الحرام مثل إقامة هذه الدورات السنوية وهي مسألة في غاية الأهمية ليتعرف الحاج على مناسك الحج مهن المغادرة حتى العودة, كما ترسل الوكالة مع كل فوج مرشدا وطبيبا وممرضا وممرضة وتقدم لكل حاج حقيبة توعوية, وتقوم بتطعيم كل الحجاج قبل المغادرة إلى مكة المكرمة, وتولي سكهن الحجاج أهمية كبيرة بحيث يكون السكن في أبراج وفنادق حديثة ومطلة وقريبة من الحرم.

وحث الوكيل حجاج بيت الله الحرام على اغتنام كل وقت في الأراضي المقدسة في ذكر الله تعالى والدعاء بأن يخرج الله وطننا من محنته إلى بر الأمان فالوطن يمر بمنعطف خطير, خصوصا مع اللحظات الأخيرة من مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

ومن جانبه أوضح محمد المعلم, مدير عام وكالة نبراس أن الوكالة تعودت على إقامة هذه الدورات التوعوية بصورة سنوية منذ مزاولة نشاطنا, بغرض تعريف الحجاج بمناسك الحج.

وأشار المعلم إلى أهن الوكالة توفر للحجاج سنويا حقائب توعوية, وترسل مع كل فوج مرشدا دينيا وطبيبا وممرضا وممرضة, وتهتم كثيرا بمسالة السكن من حيث رقي الأبراج السكنية واحتوائها على كل الخدمات وأهن تكوهن مطلة وقريبة من الحرم المكي الشريف.

عدد القراءات : 2262
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات