احدث الاخبار

بمشاركة أكثر من 60 عميل و حرفي من أصحاب المشاريع الصغيرة تدشين أيام المنشئات الصغيرة والاصغر بصنعاء الاحد المقبل

بمشاركة أكثر من 60 عميل و حرفي من أصحاب المشاريع الصغيرة  تدشين أيام المنشئات الصغيرة والاصغر بصنعاء الاحد المقبل
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 19-09-2013

تدشن شبكة اليمن للتمويل الاصغر الاحد المقبل " أيام المنشئات الصغيرة والاصغر 2013م" تحت رعاية أمين العاصمة الاستاذ عبدالقادر هلال وبمشاركة أكثر من 60 عميل وحرفي من اصحاب المشاريع الصغيرة والاصغر، وتعد الفعاليات تقليد سنوي تنفذه الشبكة تتويجياً لدور التمويل الأصغر في مكافحة الفقر و البطالة حيث يعد الفقر و البطالة من أهم المشاكل التي يعاني  منها اليمن.

وقالت المدير التنفيذي للشبكة نجاج المجاهد أن تدشين شبكة اليمن للتمويل الأصغر لهذه الفعالية يأتي استكمالا لدور الصندوق الإجتماعي للتنمية في التأسيس لصناعة التمويل الأصغر منذ العام 1997م حيث عمل الصندوق الإجتماعي على تأسيس مؤسسات تعمل في تقديم خدمات التمويل الأصغر للفقراء و ذوي الدخل المحدود و كذا التركيز على فئة النساء لخلق ثقافة الإنتاج في المجتمع لدى كل الفئات.

وأوضحت أن الفعالية تهدف إلى التعريف بنماذج مشاربع ناجحة بدأ أصحابها بفكرة تنقصها التمويل ثم اتجهوا نحو مؤسسات التمويل الأصغر ليكملوا فكرتهم و يحولوها الى واقع بمساعده مؤسسات وبرامج و بنوك التمويل الأصغر، مشيرة إلى أنه خلال أيام المنشات سيتم عرض ما يزيد عن ستين قصة نجاح لمشاريع مختلفة تتنوع بين الحرفية و الإنتاجية و الزراعية  وغيرها يقف خلف هذه القصص ما يزيد عن 90000 قصة نجاح أخرى على ارض الواقع.

وأضافت بأن الفعالية تهدف إلى التعريف بدور المنشات الصغيرة و الأصغر في رفد الإقتصاد الوطني حيث تمثل 96% من المنشات في اليمن بينما تمثل المنشات المتوسطة والكبيرة 4% فقط، مما يجعل الإهتمام بها أمرا مهما حيث يلعب التمويل الصغير و الأصغر دورا هاما في مساعدة هذه المنشات على التغلب على مشاكل السيولة و قلة رأس المال.

وتعتبر فعالية أيام المنشات الصغيرة والأصغر أكبر تجمع لأصحاب المنشات الصغيرة والصغرى في اليمن ليتمكنوا من نقل تجاربهم الى الذين لديهم افكار مشاريع تبدو في نظرهم ناجحة و تفتقر الى تمويلها و دعمها فنياً.

وتعد اليمن من الدول الرائدة في صناعة التمويل الأصغر في اليمن حيث استفاد من التمويل الأصغر منذ انطلاقها في اليمن اكثر من مليون و نصف المليون مواطن مولت  أكثر من 550 ألف تمويل تراكمي، كما عملت صناعة التمويل الأصغر على تشجيع الإدخار في المجتمع من خلال الإدخار الإجباري و الإختياري الذي تتبناه مؤسسات التمويل الأصغر في اليمن.

تستمر فعالية أيام المنشات الصغيرة و الأصغر لمدة خمسة ايام بدءا من يوم الأحد 22 سبتمبر و حتى الجمعة 27 سيتمبر 2013م.

تدعو شبكة اليمن للتمويل الأصغر كل الجهات ذات العلاقة و أصحاب الأفكار و المشاريع الى زيارة أجنحة العملاء و التسوق منها تشجيعا كون مشاريعهم تعتبر قصص نجاح لأفكار ما لبثت أن أصبحت حقائق على أرض الواقع.

عدد القراءات : 2366
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات