احدث الاخبار

اليدومي يلتقي سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية بصنعاء

اليدومي يلتقي سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 19-09-2013
التقى رئيس الهيئة العليا للإصلاح محمد عبدالله اليدومي ومعه قيادة الاصلاح اليوم سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية ومساعد الامين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر وسفيرة الاتحاد الاوربي بصنعاء ومدير مكتب مجلس التعاون الخليجي باليمن والسفير التركي بصنعاء.
 
وخلال اللقاء رحب رئيس الهيئة العليا للإصلاح بالسفراء وأشاد في كلمة له بالجهود الذاتية التي بذلها السفراء بصورة خاصة وبالأدوار التي لعبتها بلدانهم في انجاز التسوية السياسية في اليمن ممثلة بالمبادرة الخليجية وتجنيب اليمن الانزلاق الى حرب اهلية .
 
موضحا بان تلك الجهود الصادقة مع اليمن قد استطاعت انجاز الجانب الاكبر من المبادرة الخليجية وهي ماضية بتعاون مختلف الاطراف اليمنية في استكمال ما تبقى من بنود تلك المبادرة .
 
مؤكدا بان ما بذلته بلدان الدول العشر ومعها مساعد الامين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر والأمانة العامة لدول مجلس التعاون خلال السنتين الماضية من جهود جنبت اليمن ويلات الصراع وأتون الحروب والاقتتال ستظل محل تقدير اليمنيين وستبقى في ذاكرة الاجيال القادمة .
 
وأكد رئيس الهيئة العليا حرص الاصلاح ودعمه لكل ما من شانه تعزيز علاقة اليمن مع محيطه الاقليمي والدولي بما يساعد اليمن على مواجهة التحديات ويحافظ على المصالح المشتركة لليمن وجيرانه وشركاءه الاقليميين والدوليين.
 
وخلال اللقاء رحب رئيس الهيئة العليا للإصلاح بالسفراء الجدد الذين تسلموا مهام اعمالهم في اليمن وودع في الوقت ذاته الولايات المتحدة بصنعاء جيرالد فايرستاين الذي انهى فترة عمله في اليمن مشيدا بالأدوار الكبيرة التي بذلها السفير والتي اسهمت في انجاح التسوية السياسية وتعزيز علاقة التعاون والدعم الامريكي لبلادنا.
 
وفي ختام اللقاء اقام رئيس الهيئة العليا مأدبة غداء على شرف السفراء حضرها عدد من قيادات ورؤساء دوائر الامانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح.
 
الصحوة نت – صنعاء
عدد القراءات : 1856
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات