احدث الاخبار

مؤسسة يمنية تطلق مبادرة ليوم (21)سبتمبر صنعاء مدينة خالية من السلاح وتستعرض نتائج دراستين في ورشة عمل السبت بصنعاء

مؤسسة يمنية تطلق مبادرة ليوم (21)سبتمبر صنعاء مدينة خالية من السلاح وتستعرض نتائج دراستين في ورشة عمل السبت بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء- ماجد عبد الرحمن         التاريخ : 19-09-2013

أعلنت المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الانسان عن إطلاق- مبادرة صوت السلام - مبادرة جعل العاصمة صنعاء يوم 21 سبتمبر مدينة خالية من السلاح ،وناشدت المؤسسة في بلاغ صحفي لها "كافة الاجهزة الحكومية وفي طليعتها وزارة الداخلية والمنظمات الحقوقية والقيادات الشبابية والإعلامية للمساندة والمناصرة من أجل جعل يوم 21 سبتمبر الجاري يوما خالياً من السلاح في العاصمة صنعاء وفي كافة ربوع الوطن"

وأوضحت أن إطلاق هذا النداء والمناشدة يأتي احتفاء باليوم العالمي للسلام الذي يصادف 21 سبتمبر وانطلاقا من مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف الداعي للمحبة والسلام .

وتأمل المؤسسة  من كافة المواطنين والمشايخ والقبائل اليمنية ترك السلاح في هذا اليوم التحلي بالمدنية لجعل العاصمة صنعاء مدينة خالية من السلاح في هذا اليوم والاحتفاء بهذا اليوم العالمي.

هذا وتجري الاستعدادات من قبل المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان لعقد ورشة عمل يوم السبت القادم الموافق 21 سبتمبر 2013م بالعاصمة صنعاء لاستعراض نتائج دراستين حول استخدام لغة الحرب والعنف والكراهية في الاعلام وانعكاساتها على المجتمع اليمني التي نفذتها المؤسسة بهدف معرفة اتجاهات الجمهور اليمني نحو وسائل الإعلام اليمنية تجاه قضايا العنف والكراهية والحرب .

ويتضمن جدول أعمال الورشه استعراض نتائج دراستين معمقتين حول استخدام اربع صحف يمنية هي ( الميثاق والصحوة والثوري والهوية ) للغة الحرب والعنف والكراهية خلال مرحلة التحضير للحوار الوطني من مارس 2012 وحتى مارس 2013م.

يشارك في الورشة نخبة من القيادات الاعلامية والأحزاب السياسية والشخصيات المعنية والمنظمات المحلية والدولية والناشطين من الشباب والنساء.

عدد القراءات : 1939
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات