احدث الاخبار

طالبوا الحكومة بتعويضهم ورفع الضرر عنهم .. أصحاب المحلات التجارية والمهنية والحرفيه ينظمون مسيره الى امام رئاسة الوزراء ومنزل رئيس الجمهورية

طالبوا الحكومة بتعويضهم ورفع الضرر عنهم .. أصحاب المحلات التجارية والمهنية والحرفيه ينظمون مسيره الى امام رئاسة الوزراء ومنزل رئيس الجمهورية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 18-09-2013

نظم أصحاب المحلات التجارية والمهنية والحرفيه المتضررة بحي الجامعه مسيره الى امام رئاسة الوزراء بالعاصمة صنعاء احتجاجا على صمت حكومة الوفاق الوطني لمطالبهم المشروعه عما لحق بمحلاتهم من اضرار ماديه خلال احدث ثوره الشباب السلميه .

كما تحرك المشاركين في المسيره الى أمام مزل رئيس الجمهورية في شارع الستين  مطالبين برفع الضرر عنهم من اول وهله من وجود الخيام امام محلاتهم مع استمرار بقايا الخيام التي حولت حياتهم وحياة الأسر الى مأساة، جراء ما لحق بهم من اضرار ، وأفلس الكثير منهم .

وأدان المشاركون في الوقفة وبشدة الصمت الحكومي المريب حول هذه القضية معتبرين ذلك معاقبة رسمية للحاضنة الشعبيه للتغير الذي حدث في اليمن ونكرانا للمواقف الوطنية لأصحاب هذه المحالات والتي كانوا فيها دعما للسلم الاجتماعي والأمني لقوى التغيير ونضمنا هذه المسيره الى امام رئاسة الوزراء احتجاجا على صمت حكومة الوفاق الوطني لمطالبنا المشروعه عما لحق بمحلاتنا من اضرار ماديه خلال احدث   ثوره الشباب السلميه .

وفي تصريح خاص لشبكة اخبار السعيدة  تحدث الشيح سعد سعد الحازي رئيس اتحاد المحلات التجاريه  بساحه التغير بحي الجامعه  حيث قال تضررنا من أول وهلة لوجود خيام الاعتصام امام محلاتنا  وزاد بنا الضرر من بقاها وبلغ عدد المحلات التجاريه التي تضررت  أكثر من الفين ومائتين (2200)  محلا تجاريا وافلست اكثر من (250) محلا تجاريا واغلقت  الكثير من المحلات .

واضاف الحازي ان هذه المسيره تأتي تواصلا للنضال السلمي الذي مضينا عليه  وكذلك ادانه لصمت وتجاهل الحكومه لمطالبنا ونطالبها بسرعه تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (60) ، الخاص بتعويض المتضررين من اصحاب المحلات التجاريه والحرفيه المتضرره بحي الجامعه .

هذا وقدم  المشاركون في المسيره والوقفة الاحتجاجية عدد من المطالب تنشر شبكة اخبار السعيده  بنودها :

1-      نطالب الحكومة اليمنيه  بالتعويض العادل ماديا ومعنويا لأصحاب المحلات في الساحة  التغيير (صنعاء). وتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (60). الخاص بتعويضنا .

2-      نطالب الحكومة بإعفاء اصحاب المحلات التي اقيم فيها  الاعتصام منذ 2011م ، وحتي الان  من فواتير المياه والكهرباء والتلفون والضرائب  والواجبات والخ....

3-      نطالب الحكومه بالبدء الفوري بالتواصل مع المكونات المختلفه  والتي مازالت معتصمه  ومطالبتهم باخلاء الشوراع من الخيم وازاله الضرر.

4-      ندعو المنظمات المحليه والدوليه  والاحزاب السياسيه والمكونات والحركات  الى مساعدتنا حتي ننال جميع حقوقنا العادله .

عدد القراءات : 1809
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات