احدث الاخبار

وزير التربيه والشباب يكرم المنتخب المدرسي لفوزه بالمركز الثاني في البطوله العربيه

وزير التربيه والشباب يكرم المنتخب المدرسي لفوزه بالمركز الثاني في البطوله العربيه
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) علي جابر         التاريخ : 18-09-2013
اشاد وزيرا التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول والشباب والرياضة معمر الارياني بفوز المنتخب الوطني المدرسي بالميدالية الفضية في البطولة العربية المدرسية الخامسة التي اقيمت في تونس خلال الفترة (4 ـ 13) الشهر الجاري .
 
وأشارا في حفل تكريم المنتخب المدرسي اليوم بصنعاء إلى ابداعات وتميز الفريق المدرسي في مباريات البطولة والتي اثبتت مقدرته على المنافسة وحصد المراتب العليا .. داعيين المنتخب إلى مواصلة مشوارهم الإبداعي ليصبحوا ابطال المستقبل ويرفعوا علم اليمن في المحافل والبطولات العالمية.
 
وأكد الوزيران الأشول والارياني أهمية الرياضة المدرسية كحاضن أساس لمختلف الرياضات، الأمر الذي يحتم دعمها ووضع آلية عمل تضمن الارتقاء بها واعتماد الالعاب الاولمبية المدرسية ابتداء من هذا العام .
 
وفي الحفل أعلن الوزير الأشول تقديم وزارة التربية هدية تشجيعية للمنتخب مبلغ 2 مليون ريال، كما أعلن الوزير الارياني تقديم وزارته مليون ريال و رفع مخصصات الدعم المقدم من صندوق رعاية النشئ والشباب الى 100 مليون ريال .
 
فيما استعرضت كلمة وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم رئيس الفريق الفني للمنتخب محمد طواف وكلمة المنتخب المدرسي التي القاها اللاعب فيصل باهرمز الجهود التي بذلها الفريق الفني خلال مشاركة المنتخب في البطولة العربية .. منوهين بالتواصل المستمر بين قيادتي الوزارتين .
 
يشار إلى ان اللاعب عبدالرحمن ياسين فاز بلقب أفضل لاعب في البطولة كما تم انتخاب مدير عام الانشطة المدرسية بوزارة التربية والتعليم احمد سعيد رئيساً للجنة الفنية العليا للاتحاد العربي لكرة القدم .
 
حضر الاحتفال وكيلا وزارتي التربية والتعليم لقطاع المشاريع عبد الكريم الجنداري و الشباب والرياضة عبدالرحمن الحسني والمدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي عبد الله ابوحورية ووكيل امانة العاصمة عبدالعزيز زهرة .
عدد القراءات : 1666
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات