احدث الاخبار

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة :تحقيق مطالب المرأة يمثل فرصة تاريخية لتأسيس الدولة المدنية

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة :تحقيق مطالب المرأة يمثل فرصة تاريخية لتأسيس الدولة المدنية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) صادق السماوي         التاريخ : 14-09-2013

 

قالت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد ان المرأة اليمنية اخذت حقها فيما يخص التمثيل في مؤتمر الحوار الوطني بداء من اللجنة الفنية ومروورا برئاسة المؤتمر وصلا الى التمثيل في رئاسة الفرق وعضويتها و اصبح لها صوت يسمع في الحوار.

و اشارت في افتتاح  الدورة التدريبية الخاصة  ببناء العلاقات والتشبيك مع منظمات المجتمع المدني امس و التي تنظمها على مدى ثلاثة ايام  اللجنة الوطنية للمرأة  الى ان مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل المتعلقة بالمرأة حتى الآن إيجابية وتلبي مطالب واحتياجات النساء التي أوصى بها المؤتمر الوطني السادس للمرأة الذي عقد خلال أبريل الماضي بصنعاء ..

مؤكدة أن الإطار المنطقي لمطالب المرأة في مؤتمر الحوار الوطني يمثل فرصة تاريخية لتأسيس الدولة المدنية الحديثة التي تحترم الحقوق السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية للمرأة وتضعها في الموقع الذي يتلاءم مع مكانتها في المجتمع

 و اشادت رئيسة اللجنة الوطنية للمراة بالدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني في مناصرة المرأة بمؤتمر الحوار الوطني وكذا دعمها في الدستور القادم .. لافتة إلى أن عملية التشبيك بين اللجنة الوطنية ومنظمات المجتمع المدني يساعد في كسب وتأييد حقوق المرأة وتعزيز مشاركتها في مراكز صنع القرار وكذا حضورها الفاعل في لجنة صياغة الدستور .
 

تهدف الورشة على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب 40 مشاركاً ومشاركة يمثلون عدد من منظمات المجتمع المدني مفاهيم حول مناصرة ودعم المرأة وأبعادها وجوانبها ومزاياها واليات كسب التأييد في الثلاثة القطاعات الرئيسية " الدولة والسوق والمجتمع المدني" ، وكذا خطوات القيام بالدعم والمناصرة بالإضافة إلى المنهج الحقوقي لكسب تأييد ومناصرة حقوق المرأة.

ويتلقى المشاركون خلال الورشة معارف عن عملية التشبيك وكيفية بناء شبكات وعلاقات بين اللجنة والمنظمات المدنية ، كما يستعرضون الأجندة المشتركة للجنة الوطنية للمرأة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

عدد القراءات : 2791
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات