احدث الاخبار

في جلسة حوارية مجتمعية .."رسل الحوار" يناقشون قضية التمييز الاجتماعي ويطالبون مؤتمر الحوار بنص دستوري يجرم التمييز

في جلسة حوارية مجتمعية ..
اخبار السعيدة - صنعاء - نور الدين محمد / ماجد بن عبود         التاريخ : 12-09-2013

 

أقامت مجموعة رُسُل الحوار جلسة حوارية مجتمعية لتحفيز المشاركة المجتمعية الفعالة مع أصحاب المهن الخاصة يوم الاربعاء بصنعاء وفي افتتاحية الجلسه ألقى عبدالله البعداني، عضو رسل الحوار،كلمة قال فيها :" اننا أبناء هذه الفئة الاجتماعية جزءاً لا يتجزأ من هذا الوطن ولدينا مشاكل تحدث عنها الجميع ومع العلم إن لدينا معلومات حول جميع القضايا المتعلقة بالحوار الوطني ولكن مشاكلنا الخاصة منها التمييز الاجتماعي ضد هذه الفئة الاجتماعية" .
 
وأشار البعداني في كلمته  "لا يمكن أن تقوم دولة مدنية وحديثة في أوساط مجتمع يرى أن هناك إنسان من الدرجة الأولى وآخر من الدرجة الثانية أو الثالثة.
 
متسائلا : هل من المرضي أن يأتي قبيلي أو هاشمي ويستحقرك أو يقلل من شأنك ويصفك بألفاظ نابية إحتقارية ؟!!
 
ووجه البعداني في ختام كلمته  رسالة  ذوي المهن الخاصة  لمؤتمر الحوار , أن ينظروا إلى هذه الشريحة العاملة  باهتمام , وان لهم الحق في المواطنة المتساوية, والمساواة أمام القانون, كما أن لهم حق المشاركة السياسية والاجتماعية, وحرية التعبير بكافة الوسائل المتاحة والقانونية, فهم جزء لا يتجزأ من نسيج اليمن..لديهم مشاكل لابد من حلها ,ولديهم أرائهم حول قضايا الحوار.
 
هذا وألقيت العديد من الكلمات من الأخ محمد الأشول وسهير السمان عبرت عن الرسالة السامية التي يحملها رسل الحوار إلى جميع القضايا التي لم تضاف إلى مؤتمر الحوار الوطني.
 
تخللت الجلسة مشاهدة فيديو لأعضاء رسل الحوار ركزت على أهمية الحوار الوطني في بناء يمن المستقبل، كما حضر الفعالية أكثر من 100 نشاط شبابي مناهضين للتمييز الاجتماعي.
 
 
عدد القراءات : 2003
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات