احدث الاخبار

صلاح : الغرفة التجارية ورجال الأعمال يثقون بقدرة الحكومة على استيعاب هذه القضايا .. وقفة احتجاجية بمؤتمر الحوار للمطالبة بالإفراج عن رجل الاعمال جيد حسن جيد

صلاح : الغرفة التجارية ورجال الأعمال يثقون بقدرة الحكومة على استيعاب هذه القضايا .. وقفة احتجاجية بمؤتمر الحوار للمطالبة بالإفراج عن رجل الاعمال جيد حسن جيد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ماجد عبد الرحمن         التاريخ : 10-09-2013

طالبت عضو الاتحاد العام للغرف التجارية عضو مؤتمر الحوار الوطني الدكتورة نجاة جمعان الجهات المعنية ضبط من قاموا باختطاف الشاب جيد حسن جيد دون أي مبرر أو مسوغ قانوني وتقديمهم للعدالة .. مشددة على أهمية التعامل الحازم تجاه هذه الاعمال الإجرامية التي تستهدف رجال الاعمال وحماية رجال الاعمال وخلق بيئة أمنة ومستقرة للأنشطة التجارية والاستثمارية والصناعية بما يمكنها من الاسهام بفاعلية خدمة الاقتصاد الوطني

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية  نفذها عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني اليوم ومعهم قيادة وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ورجال المال والأعمال  لمطالبة الأجهزة الأمنية القيام بواجبها لضمان سرعة الافراج عن رجل الاعمال المختطف جيد حسن عبده جيد، والعمل الجاد والحازم لانفاذ القانون وضبط وتقديم الجناة إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع .

هذا وأدان المشاركون في الوقفة اختطاف رجال الاعمال والاعتداء عليهم لما يمثله ذلك من خطر على الاقتصاد الوطني  .

محملين  الحكومة وأجهزتها مسؤولية سرعة الافراج عن رجل الاعمال جيد حسن جيد، داعين الحكومة وجميع الاجهزة للتعامل مع قضايا القطاع الخاص بكل جدية وأبرزها تقديم قتلة رجال الاعمال خالد شارب ومحمد الزريقي وابراهيم السواري للعدالة .

من جانبه دعا الاستاذ محمد صلاح، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ،أجهزة الدولة المعنية الى القيام بمسؤوليتها الوطنية والقانونية من اجل الإفراج عن رجل الأعمال المختطف جيد حسن جيد .

وقال في مؤتمر صحفي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بمقر انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، "إن الإنفلات الأمني والتسيب الإداري والترحيل القضائي ترتب عليه الكثير من القضايا الإجرامية، لم نألفها في حياتنا ولا تتناسب مع أخلاقياتنا وأعرافنا على رأسها جرائم الاختطاف..مؤكدا أن تلك الأعمال تشكل خطورة على رأس المال اليمني .

وأشار صلاح إلى أن الغرفة التجارية ورجال الأعمال يثقون بقدرة الحكومة على استيعاب هذه القضايا، وعلى رأسها قضايا الاختطاف المنفرة لرأس المال والأموال الراغبة للاستثمار في اليمن خاصة في هذه المرحلة الصعبة .

وقال "أن خسائر القطاع الخاص منذ العام 2011 وحتى الآن بالمليارات"، مبينا أن تزايد الاعتداءات على رجال الاعمال ستؤدي إلى هجرة رأس المال اليمني إلى الخارج .

 وكانت قيادة ومنتسبي الغرفة التجارية بأمانة العاصمة قد نظموا يوم الثلاثاء الماضي وقفه احتجاجية بمقر الغرفة للمطالبة بالإفراج عن رجل الأعمال المختطف وسرعة الإفراج عنه وحماية رجال الأعمال من كل عمليات الاغتيال والاختطاف و السطو والتقطعات.

ومن المقرر أن تنظم الغرفة  أن تنفذ الغرفة التجارية وقفه احتجاجية الثلاثاء القادم أمام منزل رئيس الجمهوريه لتجديد مطالبهم وحرصهم على  ضرورة سرعة الافراج عن رجل الأعمال الشاب جيد حسن عبدة جيد .

عدد القراءات : 2252
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات