احدث الاخبار

بدء فعاليات المهرجان الثامن للأيتام بحفل فني وخطابي لملتقى التميز والإبداع بصنعاء

بدء فعاليات المهرجان الثامن للأيتام بحفل فني وخطابي لملتقى التميز والإبداع بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء - متابعات تصوير / إصلاح العبسي         التاريخ : 04-09-2013

 

بدأت بصنعاء اليوم فعاليات المهرجان الثامن للأيتام، تنظمه جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية تحت شعار " بكم أحقق حُملي".ودشنت فعاليات المهرجان الذي يستمر يومين بحفل فني وخطابي للملتقى الثالث للتميز والإبداع وتخرج الدفعتين الأولى والثانية للكلية الدولية للعلوم الصحية والتقنية لعدد 290 يتيما ويتيمة من مختلف محافظات الجمهورية في عدد من التخصصات، وكذا الأيتام الموهوبين والمبدعين في مجالات الرسم والإنشاد والابتكار والمسرح والمجالات الأدبية.
 
وفي الاحتفال الذي حضره وزير العدل رئيس جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية القاضي مرشد العرشاني، أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد اهتمام الدولة والحكومة بشريحة الأيتام وتوفير الرعاية لهم وإعطاء منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية الصلاحية الكاملة لتبني مشاريع وبرامج في مختلف المجالات الخيرية.
 
وقالت الوزيرة :" إن الوزارة تلقت رسالة من رئيس الجمهورية بخصوص دعم مشروع للأيتام بمحافظة الحديدة وذلك يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالأيتام ورعايتهم ".. مؤكدة أن منظمات المجتمع شريك أساسي وفاعل في عملية البناء والتنمية بدءا من التخطيط والبرامج والاستراتيجيات التنموية وتشارك في تنفيذ كثير من الخطط والبرامج التنموية.
 
وأوضحت أن اليمن لديها قانون منح منظمات المجتمع المدني صفة الرقابة على الدولة في كثير من خططها وبرامجها التنموية وهذه القوانين التي أعطت المنظمات المدنية هذه الصفة جعل لها دور فاعل على مستوى الساحة الوطنية وتتمتع باستقلالية في عملها وتعمل دون رقابة من الحكومة باستثناء ما يرتبط بالقضايا القانونية.
 
وبينت الوزيرة حُمد أن الوزارة تسعى إلى تطوير تلك القوانين بما يمكن منظمات المجتمع المدني من المساهمة بفاعلية في عملية التنمية المحلية .. منوهة بدور جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية وسعيها الدؤوب لخدمة المجتمع وإيصال المشاريع الخيرية إلى مناطق بعيدة في كثير من الأحيان لم تصلها حتى المشاريع الحكومية.
 
وعبرت عن سعادتها بتخرج كوكبة من الأيتام واليتيمات في مختلف التخصصات الصحية من الكلية العليا للعلوم الصحية والتقنية وكذا الموهوبين والمبتكرين في ملتقى الإبداع والتميز الثالث ضمن فعاليات المهرجان الثامن لليتيم .. معتبرة أن تخرج كوكبة من الأيتام سيمثل إضافة نوعية إلى سوق العمل والميدان في تخصصاتهم وإبداعاتهم وأنهم سيظلون محل فخر وإعزاز باعتبارهم من سيقودون مستقبل اليمن بمواهبهم.
 
فيما ألقيت كلمتان لنائب رئيس قطاع الأيتام بجمعية الإصلاح عبدالله العاقل وعن الخريجين ألقتها ملوك المصعبي، استعرضا المشاريع الخيرية والبرامج الإنسانية التي تنفذها الجمعية منذ تأسيسها في مختلف مجالات العمل الخيري بمحافظات الجمهورية.
 
وأكدا حاجة الأيتام للرعاية والعناية وتعويضهم ما فقدوه من العطف والحنان من خلال تعزيز توعية المجتمع بالاهتمام بشريحة الأيتام وكفالتهم وزرع البسمة على شفاههم وتأهيلهم .
 
وأشارا إلى أنه تم تأهيل 119 يتيما ويتيمة من الكلية الدولية للعلوم الصحية والتقنية في مجالات التمريض والصيدلة والمختبرات وقسم الحاسوب وكذا فوز 100 من الايتام من إجمالي ثلاثة ألاف يتيما ويتيمة شاركوا في مسابقة الإبداع والتميز في مجالات القرآن الكريم والرسم والخط والشعر والقصة والمسرح والإنشان والمشغولات اليدوية .
 
تخلل الاحتفال أناشيد فنية وأوبريت فني وإنشادي وربورتاج عن الجمعية ومشاريعها وبرامجها الخيرية والإنسانية في مختلف المحافظات، وقصيدة شعرية للشاعر محمد الواسعي نالت الإعجاب .
 
عقب ذلك جرى تكريم أوائل الدفعتين الأولى والثانية لخريجي الكلية الدولية للعلوم الصحية في مختلف التخصصات وكذا أصحاب المراكز الأولى من الموهوبين والمبدعين في مجالات القرآن الكريم والرسم والإنشاد والابتكار والمسرح والمجالات الأدبية الأخرى.
 
حضر الاحتفال وكيل أمانة العاصمة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالعزيز زهرة وعدد من أعضاء مجلسي النواب و الشورى والمسؤولين في جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية ومسؤولي عدد من المنظمات الداعمة بدول مجلس التعاون الخليجي .
 
وكان وزيرا الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد والعدل القاضي مرشد العرشاني قد افتتاحا المعرض الخاص بالملتقى الثالث الإبداع والتميز .
 
وطافا بأجنحة وأقسام المعرض الذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان اليتم الثامن، ويشمل عرض برامج وأنشطة الجمعية في مختلف القطاعات وكذا المشغولات اليدوية للمبدعات من اليتيمات والأيتام بالإضافة إلى المشاريع التي نفذتها الجمعية في مختلف المحافظات.
 
سبأ
عدد القراءات : 2622
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات