احدث الاخبار

الغرفة التجارية بأمانة العاصمة تطالب بسرعة الإفراج عن رجل الأعمال المختطف جيد حسن عبده جيد

الغرفة التجارية بأمانة العاصمة تطالب بسرعة الإفراج عن رجل الأعمال المختطف جيد حسن عبده جيد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ماجد عبد الرحمن         التاريخ : 04-09-2013

نظمت الغرفة التجارية الصناعية – أمانة العاصمة يوم الثلاثاء بصنعاء وقفة احتجاجيه ومؤتمرا صحفيا للمطالبة بالإفراج عن رجل الأعمال الشاب / جيد حسن عبده جيد  بحضور جمع غفير من رجال المال والإعمال من تجار وصناعيين ومهنيين وحرفيين.

وخلال الوقفة الاحتجاجية ألقى نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة  الأستاذ محمد محمد صلاح كلمه أكد فيها على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض هيبة الدولة والقانون على الجميع وسرعة القضاء على الانفلات الأمني الذي تشهده العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية.

وقال صلاح ان المجتمع اليمني إجمالا يشاطرنا هذا الموقف المناهض والمدين لهذه الأعمال الإجرامية التي نالت الأخ جيد حسن عبده جيد في نصف شهر رمضان المبارك وندين التواطيء في حسن ومعالجة هذه القضية حتى يومنا هذا.

وطالب أجهزة الأمن ومؤسسات الدولة القيام بمسئولياتها في تأمين أبسط حقوق الإنسان لمواطنيها والمتمثل بحماية أرواحهم وحقوقهم وممتلكاتهم.

هذا وقد أصدر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بيانا صحفيا طالبوا فيه رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني بتوجيه الأجهزة الأمنية سرعة الإفراج عن رجل الأعمال المختطف  والعمل الجاد لإنفاذ القانون وتقديم الجناة الى العدالة لينالوا جزاؤهم الرادع والعمل على فرض هيبة الدولة وتطبيق نصوص القوانين والتشريعات التي تحرم احتجاز حرية المواطن أو الاعتداء عليه والعمل على حماية المواطن وتسيير التعايش السلمي بين أفراد المجتمع كمهمة أساسية للدولة .

 مؤكدين إن حادثة الاختطاف التي تعرض لها جيد من وسط العاصمة منذ 38 يوما تعبر عن تراجع معيب في منظومة القيم لدى الخاطفين ويدل ذلك على ضعف أجهزة  الحكومة الذي يدل على التواطؤ والإهمال ولم تستطيع الإفراج عن المختطف رغم معرفتها مكان اختطافه .

معبرين عن ما ينتاب منتسبي القطاع الخاص من رجال المال والأعمال اليمنيين الذين فضلوا الاستثمار في بلادهم والعمل على تنمية اقتصاده والمساهمة في تقدمه واستقراره ، حيث وان مثل هذه الأعمال تدفع المستثمر الوطني لدراسة خيارات الاغتراب فضلا عن دفع المستثمرين العرب والأجانب إلى التفكير كثيرا قبل المغامرة بالاستثمار في اليمن وهذا بدوره يحرم البلد فرص استثمارية مهمة تساعد في تقدمه واستقراره.

وحملوا في ختام بيانهم الحكومة وأجهزتها مسؤولية سرعة الإفراج عن رجل الأعمال جيد حسن عبده جيد ،بالإضافة إلى التعامل مع القضايا الخاصة بالقطاع الخاص بكل جدية وأبرزها تقديم قتلة رجل الأعمال خالد شارب ومحمد الزريقي والسواري للعدالة.

كما أعلنوا عن استمرار فعاليات المطالبة بالإفراج عن رجل الأعمال جيد وتقديم الجناة للعدالة وذلك بوقفة احتجاجية  اليوم الأربعاء أمام مؤتمر الحوار بفندق موفمبيك وغدا الخميس أمام منزل رئيس الجمهورية .

عدد القراءات : 2224
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات