احدث الاخبار

همة شباب للتنمية وناشطين شباب ينفذون حملة الإغاثة الأولى لمتضرري السيول في محافظة إب

همة شباب للتنمية وناشطين شباب ينفذون حملة الإغاثة الأولى لمتضرري السيول في محافظة إب
اخبار السعيدة - إب - ماجد عبد الرحمن         التاريخ : 26-08-2013

 

نفذت مؤسسة همّة شباب للتنمية يوم السبت الموافق 24/8/2013 وبالتعاون مع منتدى شباب فينا خير، وبمشاركةٍ من الهلال الأحمر اليمني و مجموعة من الإعلاميين حملة إغاثة لمتضرري السيول في محافظة إب تحت شعار " يداً بيد .. نكن عوناً لهم". وقد كان في استقبال القافلة  وكيل محافظة إب الاستاذ علي الزنم ووعد ان السلطة المحلية في المحافظة ستوفر قطعة ارض للمهمشين المتضررين من السيول.

وبحسب مسح أولي أجري لمنطقة " سائلة جلة " بالمحافظة أظهر تزايد الأضرار الناتجة عن الأمطار والسيول منذ 18 من أغسطس  بتدمير 15 منزل وتشريد العوائل في العراء دون مأوى.

 كما تضرر 60 منزلاً وفقدان الأثاث والطعام وكافة الأدوات المنزلية،  بالإضافة إلى تشريد ما يقارب 300 شخص غالبيتهم من النساء والأطفال في خيم غير صالحة للسكن وبدون مقومات الحياة الأساسية.

المسح كشف عن إصابة عدد من الأطفال بحالات تلوث بسبب نقص المياه والشرب من المياه الملوثة كما أصيب 4 أطفال في مواقع الانهيارات بكسور وجروح عميقة بسبب الطرق الخطرة ، وعلى إثر هذه الإحصائيات، كان لابد من مبادرة لمد يعد العون لهؤلاء المنكوبين.

الجدير بالذكر أن قافلة الإغاثة اشتملت على عدد من المواد الإغاثية من أغذية، خيم، ملابس ، فرش ، بطانيات، إسعافات أولية ، هدايا للأطفال ... إلخ .

وقد تم خلال الحملة توفير الاحتياجات الأساسية لما يقارب عدد 30 أسرة متضررة ( 200 شخص ) من إجمالي 60 أسرة متضررة. حيث سيتم بإذن الله إرسال قافلة أخرى للأسر المتبقية فور استكمال جمع المواد المطلوبة.

وتأتي هذه الخطوة كبادرة من الشباب تأكيداً على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تبني قضايا المجتمع والعمل على المساعدة في حلها، وتأكيداً على أهمية إيجاد حلول جذرية لمثلِ هذه المشاكل بشكل مركزي من قبل الدولة.

عدد القراءات : 1822
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات