احدث الاخبار

القبطان أسامة : خط الحاويات الجديد سيسهم في زيادة الحركة الملاحية بميناء المكلا وتسهيل عمليات الاستيراد والتصدير

القبطان أسامة : خط الحاويات الجديد سيسهم في زيادة الحركة الملاحية بميناء المكلا وتسهيل عمليات الاستيراد والتصدير
اخبار السعيدة - المكلا / مروان اليزيدي         التاريخ : 22-08-2013

أكد القبطان أسامة علي سالم قاسم نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية بأن الخط الملاحي الجديد للحاويات سيسهم في زيادة الحركة الملاحية لميناء المكلا وسيكون له دور فاعل في تسهيل الحركة التجارية بالمحافظة ، إضافة لتفعيله لعمليات الاستيراد والتصدير للأسماك ، وشركة مدترينيان (MSC)  تعد أحد الشركات العالمية ومقرها في جنيف بسويسرا وهي شركة تملك ثاني أكبر ناقلات في العالم .

جاء ذلك بعد لقاء جمعه بمندوبي الشركة في مكتبه بالمؤسسة أمس حضره السيد نيفان ويكر ميسنق مدير العمليات والمدير الإقليمي للشركة والسيد سارات شاندرا المدير العام للشركة في اليمن والأخ حسين مطلوب ممثل عن شركة سبأ للملاحة الوكلاء لشركة مدترينيان  في اليمن .

وجاءت زيارة ممثلي الشركة لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية بعد تواصل من قبلهم لمعرفة إمكانيات المؤسسة ودراسة مقترح خط الحاويات الجديد ، حيث عقد لقاء بمقر المؤسسة برئاسة المحافظ خالد سعيد الديني وحضور ممثلين عن غرفة تجارة وصناعة حضرموت وجمرك ميناء المكلا والجمعيات السمكية وعدد من رجال الأعمال بالمحافظة .

وقد قدم ممثلو الشركة شرحا وافيا عن الخط الملاحي للحاويات والذي يربط ميناء صلالة بسلطنة عمان مع ميناء المكلا وموانئ الصومال ، بحيث تصل الحاويات إلى ميناء صلالة ويتم تفريغها في سفن صغيرة ونقلها لميناء المكلا .

من جهته قدمت قيادة المؤسسة برئاسة القبطان سالم عوض البعسي رئيس المؤسسة ونائبه القبطان أسامة علي سالم قاسم شرحا وافيا عن امكانيات المؤسسة الموجودة ومايتوفر لديها من خدمات إضافة لتجهيزها للكهرباء التي ستسهل شحن الأسماك عبر ثلاجات خاصة بذلك .

ويتوقع أن يتم التدشين الفعلي للخط نهاية شهر سبتمبر المقبل .

عدد القراءات : 2774
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات