احدث الاخبار

الحديدة : حملة إنقاذ الحديدة تقوم بمسح ميداني وتلتقي محافظ المحافظة "صور"

الحديدة : حملة إنقاذ الحديدة تقوم بمسح ميداني وتلتقي محافظ المحافظة
اخبار السعيدة - الحديده (اليمن) صابر واصل         التاريخ : 22-08-2013

قامت فرق من ممثلي منظمات المجتمع المدني  في حملة إنقاذ مدينة الحديدة بالنزول للمسح الميداني إلى اكثر المناطق ضرراً من طفح مياه الصرف الصحي بمديرية الحوك

وقامت الفرق المكونة من نشطاء شبابيين حقوقيين وإعلاميين بتقصي اوضاع المواطنين في المنطقة والاستماع الى معاناتهم عن قرب ومدى تأثير طفح مياه الصرف الصحي على حياتهم اليومية والمعيشية.

وفي النزول الميداني رافق الفريق الاخوة العقيد علي هندي رئيس المجلس المحلي بمديرية الحوك – والاستاذ جماعي كليب امين عام المجلس المحلي بمديرية الحوك قام الفريق بمتابعة بعض اعمال فتح انسدادات مناهل الصرف الصحي والتعرف على بعض معوقات اعمال فتح الانسدادات التي تواجهها الفرق الفنية التابعة لمؤسسة المياه والصرف الصحي بالتعاون مع مركز اخوان ثابت .

كما زار الفريق بعض الاحياء السكنية التي تعاني من تدفق مياه الصرف الصحي الى داخل البيوت اضافة الى معاينة بعض نماذج الاعمال التخريبية التي تقوم بها جهات مجهولة وتتسبب في معاناة المواطنين اضافة الى المشاكل التي تتسبب بها مخلفات القمامة وتكدس النفايات.

وفي نهاية الزيارة التقى فريق الحملة بديوان عام المحافظة بالاخ المهندس / اكرم عبدالله عطية – محافظ محافظة الحديدة وتم استعراض اهم القضايا والمعوقات ومهام فرق العمل وآلية سير الحملة من قبل الاستاذ / بسيم الجناني – منسق فريق الحملة .

وفي اللقاء الذي حضره  الوكيل المساعد بمحافظة الحديدة الاستاذ / هاشم العزعزي أوضح الجناني خلال كلمته إلى ان الحملة تسعى إلى تنفيذ عدد من الحملات التوعوية للمواطنين وخطباء المساجد وقادة الرأي من خلال عدة وسائل والدورات التدريبة.

وفي اللقاء عبر الاخ محافظ المحافظة عن سعادته وشكره لهذه البادرة الطيبة التي يقوم بها الشباب من اجل رفع المعاناة عن المواطنين والمتمثلة في النظافة والصرف الصحي .

مبديا استعداده لمسانده الحملة وتسهيل عملها متمنياً للفرق نجاح الحملة وتحقيق اهدافها في انقاذ مدينة الحديدة من التلوث .

عدد القراءات : 1863
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات