احدث الاخبار

بحضور الوزير سلام وامين محلي العاصمة جمعان فريق جدة كروز للدراجات النارية يدشن عروضه بحديقة السبعين

بحضور الوزير سلام وامين محلي العاصمة جمعان فريق جدة كروز للدراجات النارية يدشن عروضه بحديقة السبعين
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 22-08-2013
دشن فريق جدة كروز السعودي للدراجات النارية مشاركاته في مهرجان صيف صنعاء السادس بعروض مهارات اعضائه في قيادة الدراجات النارية.
 
حيث قدم اعضاء فريق جدة كروز المكون من 8 سائقين بقيادة الكابتن فايز باطهف بحضور وزير السياحة الدكتور قاسم سلام وأمين عام المجلس المحلي بالعاصمة أمين جمعان عروضا رياضية لقيادة الدراجات النارية بمهارات عالية وأساليب تشويقية وممتعة نالت استحسان الحضور. 
 
كما تواصلت الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية على خشبة مسرح الخيمة الرئيسية لفعاليات المهرجان،وبقية الخيام التراثية بتقديم مختلف الفقرات الفنية والموسيقية والرقصات الفلكلورية والعروض التراثية التي قدمتها عدد من الفرق الفنية المصرية واليمنية المشاركة في المهرجان. 
 
وطاف وزير السياحة الدكتور قاسم سلام ومعه وكيل الوزارة عدنان سمير العبدلي وعدد من قيادات الوزارة بالخيام التراثية والمعارض الحرفية والمنسوجات والمشغولات اليدوية ومنتجات الصناعات التقليدية التي شاركت بها عدد من الجمعيات الحرفية والمهنية والتعاونية والخيرية والنسوية.
 
وعبر الوزير عن سعادته بمستوى المشاركة والحضور المتميز والتفاعل الإيجابي مع فعاليات المهرجان المختلفة والمتنوعة ،وقال الوزير "تغمرني سعادة كبيرة لما اشاهده وشاهدته منذ انطلاق المهرجان ومستوى حضور المواطنين وتفاعلهم بهذا الحماس والاندفاع المنقطع النظير وكأنه كرنفال عام ومفتوح وليس مهرجان صيفي فقط".. متمنيا أن تحافظ كل فعاليات المهرجان على هذا المستوى من الزخم والتفاعل الإيجابي وبما يحقق اهدافه النبيلة من التثقيف والترفيه والترويج للسياحة اليمنية.
 
كما تواصلت فعاليات مسرح الطفل والأسرة بقيادة منير طلال ومبخوت النويرة من خلال فقراتها الفنية وعروضها الإبداعية وتقديم المواهب الإبداعية من الشباب والموهوبين ، وتواصل أعمال المرسم الحر للأطفال وعروض من مسرح الدمى،ومسابقات وجوائز تشجيعية للأطفال المتميزين .
 
وتواصلت فعاليات الفنون الشعبية في الخيام التراثية المشاركة في المهرجان بعرض نماذج من الموروث الشعبي الذي تميزت به كثير من مناطق تهامة ومحافظة مأرب وحضرموت وتقديم فقرات رياضة القفز على الجمال ووصلات من الأهازيج البدوية وتجسيد كثير من العادات والتقاليد المعروفة في العديد من مناطق وقرى وريف اليمن الكبير. 
 
ومن المقرر ان تتواصل فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس والذي يشارك فيه أكثر من ألف عارض وعارضة من اليمن والسعودية ومصر برنامجه الحافل بالفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة حتى نهاية المهرجان في الأول من سبتمبر المقبل.
عدد القراءات : 1206
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات