احدث الاخبار

انطلاق فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس للعام الجاري 2013 تحت شعار: (نحو يمنا مدنيا حديثا آمنا ومستقر)

انطلاق فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس للعام الجاري 2013 تحت شعار: (نحو يمنا مدنيا حديثا آمنا ومستقر)
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 19-08-2013

 

أكد وزير السياحة الدكتور قاسم سلام أن أهم رسالة يحملها مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس هي أن أبناء اليمن يجدون أنفسهم في مناسبة كهذه متفقون على تقديم صورة مختلفة عن اليمن وأهله صورة تؤكد حتمية التوافق التاريخي بين أبناء اليمن تماما كما تؤكد حقيقة الأمن والاستقرار وسعي اليمنيين من أجل بناء اليمن الواحد الموحد المستقر.
 
 
وأشاد سلام في كلمته خلال تدشين فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس للعام الجاري 2013 تحت شعار: (نحو يمنا مدنيا حديثا آمنا ومستقر) وبمشاركة أكثر من ألف عارض وعارضة من اليمن السعودية ومصر في برنامج يستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل ، أشاد بالتعاون المشترك مع أمانه العاصمة صنعاء في إقامة لمهرجان الذي يستمر 15 يوما وحجم الفرق المشاركة فيه على المستوى المحلي والعربي .
 
داعيا إلى المشاركة الفعالة في فعاليات المهرجان باعتباره مناسبة للعائلات اليمنية لاختتام برنامجها الصيفي بقصد وفير من المتعة والتشويق والإثارة والإبداع من خلال فعاليات المهرجان السياحية والتراثية والثقافية والفكرية المتعددة والمتنوعة.
 
من جانبه أوضح أمين العاصمة عبد القادر علي هلال أن مهرجان صنعاء هو مناسبة نبعث من خلالها رسالة بأن صنعاء هي مدينة لكل اليمنيين وعنوان للتوافق وللدولة اليمنية الحديثة من خلال تنوع الحضور في المهرجان من مختلف المحافظات اليمنية وهي لوحة تحمل شذى البن ومذاق العنب وحلاوة الرومان تماما كما تحمل مجموعة كبيرة من الحرف والصناعات والمشغولات اليدوية التي صاغتها انامل يمنية تبتغي الاجتهاد والتحدي والصبر والأمل الطويل بما يؤكد أن مهرجان صنعاء معناه اجمل وأبعد مما يتصوره البعض وهو يؤكد أن اليمنيين متفقون على صنع الغد المشرق بإذن الله . 
 
حضر تدشين المهرجان كل من وزير السياحة الدكتور قاسم سلام وأمين العاصمة عبد القادر علي هلال ووزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد.
عدد القراءات : 2184
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات