احدث الاخبار

أمين جمعان يطلع على مشروع الخيمة الاسعافية لجمعية الهلال الأحمر بصنعاء

أمين جمعان يطلع على مشروع الخيمة الاسعافية لجمعية الهلال الأحمر بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عادل ثامر         التاريخ : 15-08-2013

اطلع أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان يومنا هذا الثلاثاء الموافق 13/ 8/2013م خلال زيارة لحديقة السبعين على مشروع الخيمة الاسعافية التي تقيمها جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء. وجلال الزيارة تجول جمعان وتعرف على طبيعة العمل التي تقدمها الخيام الاسعافية التابعة لجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع  صنعاء ضمن أنشطتها العيدية حول طبيعة المشروع والخدمات الاسعافية التي يقدمها لزوار حديقتي الثورة والسبعين.

وخلال الزيارة أكد جمعان أهمية هذا المشروع الإنساني لحماية الزائرين من الأطفال والنساء ومن يتعرض لأي حالة إصابة أو مرض .. مثمنا جهود كافة قيادة واعضاء جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء ومتطوعيها ومتطوعتها لدورهم الانساني والريادي  البارز من خلال تواجدهم خلال اجازة عيد الفطر المبارك في حديقة السبعين والثورة  التي تعتبر من اهم حدائق العاصمة،واكد على اهمية مواصلة هذا الخيام الاسعافية خلال مهرجان صيف صنعاء الذي تنظمها امانة العاصمة ووزارة السياحية والذي سيدشن الاسبوع القادم بحديقة السبعين.

بدوره أوضح مشرف مشروع الخيمة الاسعافية بجمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء رياض كابع أن المشروع الذي ينفذ منذ 8 سنوات يقدم خدمات إسعافيه للزوار في حديقتي الثورة والسبعين سواء العامة او حديقة الالعاب للحالات الاصابة في القدم والذراع والجروح للأطفال والنساء فضلا عن الحالات المرضية كالسكر وارتفاع الضغط .

وأكد كابع ان الهدف من المشروع هو تقديم خدمة طوعية من قبل المتطوعين والمتطوعات في إدارة الشباب بجمعية الهلال الاحمر فرع صنعاء من ثاني أيام العيد وحتى سابع العيد سنويا وفق الامكانيات الذاتية البسيطة من مواد إسعافيه فيما يتم نقل الحالات الحرجة التي تحتاج إلى تدخل طبي او سرير عبر سيارة الاسعاف إلى المستشفيات والمراكز الصحية.. لافتا إلى أن متوسط الحالات التي يتم استقبالها يوميا قرابة 250 حالة .. مبينا أن سبب معظم الحالات نتيجة اهمال الاسر واولياء امور الاطفال والزوار.

رافقه خلال الزيارة عضو الهيئة الادارية بمحلي الأمانة حمود النقيب ومدير عام مكتب الصحة بالأمانة عبدالله العرشي ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية مجيب الفاتش والمدير التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر اليمني رسلي الحماطي والاستاذ حسين صالح الطويل رئيس شعبة بني حشيش وعدد من المعنيين والمتطوعين.

عدد القراءات : 2377
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات