احدث الاخبار

بدعم ورعاية محافظ عدن مهرجان التواهي الثالث يتألق خلال أيام عيد الفطر السعيد .. م/اليماني:- -بلغ عدد الوافدين للمهرجان مابين (4 إلى 6)آلاف زائر من مختلف مديريات المحافظة

بدعم ورعاية محافظ عدن  مهرجان التواهي الثالث يتألق خلال أيام عيد الفطر السعيد .. م/اليماني:- -بلغ عدد الوافدين للمهرجان مابين (4 إلى 6)آلاف زائر من مختلف مديريات المحافظة
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) محمد فؤاد         التاريخ : 14-08-2013
نظم مكتب الأشغال العامة والطرق في مديرية التواهي برعاية ودعم من المهندس وحيد رشيد محافظ محافظة عدن فعاليات مهرجان التواهي الثالث منذ ثاني أيام عيد الفطر السعيد على كورنيش شاطئ جولدمور بالمديرية واستمر ثلاثة ايام. 
 
وفي تصريح للمهندس عارف اليماني مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية خص به موقع اخبار السعيدة أكد فيه أن فكرة تنظيم هذا المهرجان جاءت من اجل المواساة والتنفيس على سكان هذه المديرية وزائريها من مختلف مديريات المحافظة والهدف منه هو رسم الابتسامة والفرحة،مشيرا في الوقت نفسه أن عدد الوافدين للمهرجان خلال الثلاثة الأيام من عيد الفطر مابين (4000-6000) ألاف زائر من مختلف الأعمار.
 
وأضاف اليماني خلال تصريحه انه سبق تنفيذ فكرة هذا المهرجان جاءت في البداية عبر برنامج مكتوب قدم لمحافظ عدن في العام الماضي ولم ينفذ بسبب ضيق الوقت ،ووجه بالقبول والاهتمام والدعم والتمويل هذا العام من قبل المهندس وحيد رشيد محافظ المحافظة حيث تم إقامته في هذا العام تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك،مشيرا أن مهرجان التواهي الثالث هو تواصل لمهرجانين سابقين منذ العام الماضي، وأمل اليماني خلال حديثة ان يتم تثبيت أساسيات هذا المهرجان ليكون مستمر ومتواصلاً على مدى الأعوام القادمة ،مضيفا أن هذا المهرجان يعتبر مجاني دون أي رسوم تذكر مراعاة للظروف الذي يعيشها سكان المديرية إلى جانب مديريات المحافظة وتلبية لاحتياجاتهم البسيطة إلى جانب السعي لإنعاش وتشجيع السياحة الداخلية بالمديرية والمحافظة.
 
وقال المهندس عارف اليماني في حديثه أن المهرجان تميز باحتوائه على العديد من الفقرات كمسابقات لإبداعات الشباب بكافة الأعمار من الجنسين ،إلى جانب مشاركة العديد من الفرق الفنية والغنائية بالمحافظة،وقد تم منح العديد من الجوائز العينية الفائزين والمسرحية المتمثلة بمشاركة فرقة (خليج عدن) قدموا خلال المهرجان مسرحيات متنوعة إلى جانب اسكتشات،ومن جهة أخرى مشاركة الفرقة الاستعراضية (اكروبات) من خلال العروض الجميلة والرائعة التي قدموها من عروض خفه وألعاب سركيه نالت إعجاب واستحسان الزائرين بالمهرجان. 
 
مشيرا إلى أن المهرجان كان باكورة لانطلاقة للعديد من الفنانين الشباب من بينهم الفنان الشاب سالم فدعق نحو طريق الفن والغناء ، وهذا يعود لأهمية استمرار وتواصل مثل هذه المهرجانات والمتمثل بمهرجان التواهي الثالث.
وفي ختام حديثة تقدم اليماني بالشكر لكل من ساهم وشارك على إنجاح هذا المهرجان ،وخص بالذكر كلا من المهندس وحيد رشيد محافظ عدن والدكتور ياسر محمد علي احمد مدير مديرية التواهي والى إدارة وهيئة مرور محافظة عدن من خلال جهودهم المضنية لتسهيل عملية السير واستتباب الأمن في المهرجان.
عدد القراءات : 2339
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات