احدث الاخبار

جمعية العيد روس تنظم دورة تدريبية خاصة بفن قيادة الحوار للشباب بعدن

جمعية العيد روس تنظم دورة تدريبية خاصة بفن قيادة الحوار للشباب بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 03-08-2013
عقدت بعدن الدورة التدريبية الخاصة بالشباب حول فن قيادة الحوار والتفاوض وأهميتهما في معالجة قضايا الشباب والمجتمع المحلي ، نظمتها جمعية العيد روس التنموية النسوية فرع عدن .. وتهدف الدورة إلى تعزيز قدرات الشباب على توجيه رسائل مجتمعية تخدم المجتمع وعلى تحمل المسؤولية الأخلاقية .. تحت شعار : ( كلنا نبني الوطن ) . 
 
وفي تصريح للأخت/ سمية القارمي ـ رئيسة جمعية العيد روس التنموية النسوية بعدن لـموقع ( أخبار السعيدة) :- أن الدورة تهدف إلى التطوير البشري ورفع وتعزيز قدرات الشباب وكذلك على توجيه رسائل تخدم المجتمع ،ولكي يكونوا قادرين على تحمل المسؤولية الأخلاقية والواجب الإنساني تجاه عدن التي كانت مدينة الحب والسلام ومدينة التعايش والتسامح الديني ولكن المتغيرات أدت إلى الصراعات والنزاعات بين أبناء هذه المدينة.
 
وأضافت : هناك قوى ظلامية أشعلت هذه الانقسامات بين الشباب وسعت إلى بث السموم والتدمير الممنهج لعدن ومن هنا نحاول قدر المستطاع أن ننفض الغبار عن أبناء عدن الطيبين ونذكرهم بثقافتهم وحقوقهم وواجباتهم وأهمية مشاركتهم في صنع القرار حيث أن المنطقة كلها تسعى إلى التغير والدليل هو المجريات التي حصلت في الوطن العربي وكانت مدينة عدن سباقة إلى المظاهرات والاحتجاجات السلمية للمطالبة بالحقوق المشروعة لذا أردنا من هذا الدورة توجيه الشباب إلى الطرق العلمية والصحية للمطالبة بحقوقهم وكذلك نذكرهم بواجبهم تجاه مدينتهم الأم ( عدن) ورفع قدراتهم حتى يتمكنوا من صنع القرار ونذكرهم بأن (عدن) الآن في أمس الحاجة إلى طاقتهم.. وهذا كله يأتي عبر إعطائهم دورات توعية توعيهم لتنمية مهارات الحوار والتفاوض ، متمنيه لهم الاستفادة من هذه الدورات ، وكذا التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية . 
 
من جانبها تحدث الأخ المستشار / صالح سالم بن حليس - المدرب الدولي في مجال التنمية البشرية قائلاً : أن المشاركين يمثلون المجتمع وهم شباب المستقبل ودورنا هو توعيتهم وتعليمهم ورفع قدراتهم وبناء وتطوير معارفهم وتعليمهم مهارات جديدة تنميهم وتثقفهم فهذه الدورة هدفت إلى تعليمهم تنمية مهارات الحوار والتفاوض. مؤكداً أن المشاركين لديهم روح التفاعل والعمل وان الشباب هم عماد المستقبل مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي لكي تعرفهم كيفية الحوار والتفاوض وأهميتها في معالجة قضايا الشباب والمجتمع المحلي.. من حيث مفهوم الحوار ومكوناته ومهارات الحوار وآدابه . 
 
أما الأخت / قبلة مشهور فتحدثت قائلاً لقد كانت الدورة مليئة بالحيوية والأفكار ولأول مرة أجد هذا الكم من المبادرات والمؤسسات والجمعيات مع بعضها مجتمعة تحت سقف واحد.
 
وأضافت :- إن محاور الدورة شملت تعاريف الدورة وأهدافها في الحوار، وتم عرض شامل حول الحوار والتفاوض.. مبينه بأنه قد تم إقامة دورة قبلها حول حل النزاعات المجتمعية ، متمنية من الشباب الاستفادة منها في حل أي نزاع مجتمعي قد يسبب مشاكل لمجتمعهم وأن يفض تلك النزاع . 
عدد القراءات : 3164
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات