احدث الاخبار

( مدى ) تناقش أولويات قضايا النساء في مؤتمر الحوار الوطني بعدن

( مدى ) تناقش أولويات قضايا النساء في مؤتمر الحوار الوطني بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 30-07-2013

ناقشت أكثر من  30 مشاركة من الأكاديميات والحقوقيات وربات البيوت ومنظمات المجتمع المدني في مديرية البريقة أهم القضايا المتعلقة بالمرأة والتي يجب التركيز عليها خلال المرحلة القادمة من الحوار الوطني، وشكلن في ورشة العمل الخاصة باللقاءات المحلية لمناقشة أولويات قضايا النساء في مؤتمر الحوار الوطني الشامل شكلن (6) مجموعات تضمنت محاور  بناء الدولة ، الدستور- العدالة الانتقالية - الحكم الرشيد - التنمية- الحقوق والحريات - الهيئات ذات الخصوصية ( ما يتعلق بالمرأة والمنظمات) حددن من خلالها احتياجاتهن واهم القضايا المتعلقة بهن.

وهدفت الورشة التي عقدت أمس في جمعية الفردوس بالبريقة ونظمتها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي ( مدى) بدعم من منظمة أوكسفام هولندا الاستماع إلى آراء ومقترحات المشاركات لمناقشتها ورفعها لمؤتمر الحور الوطني الشامل لحل قضايا المرأة خلال المراحل السابقة خاصة بعد صدور قوانين تعسفية أتت لتنسف الدستور القديم .

وقالت الأخت نادية محمد ناجي منسقة الورشة لمؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي ( مدى) بعدن عن المؤسسة يعد هذا اللقاء هو الثاني ضمن مشروع  لقاءات يتم عقدها في كل من محافظتي صنعاء والحديدة وتعد هذه الورشة الثانية في محافظة عدن مستهدفين النساء من كافة الأطياف في المجتمع لمناقشة النتائج والتوصيات للمرحلة الأولى من الحوار الوطني المقر من المؤتمر ومناقشة القضايا الثانوية التي انبثقت عن قضايا النساء الأساسية التي طرحت في المؤتمر حتى يتم وضع الحلول الشاملة لها في إطار مشاركة النساء في صياغة الدستور.

وأشارت إلى أن اللقاء الأول الذي عقد مطلع هذا الأسبوع استهدف 50 امرأة من مديريات دار سعد والشيخ عثمان والمنصورة ، ونختتم اليوم مساء اليوم اللقاء الثالث مستهدفين مشاركات من مديريات التواهي  والمعلا وخور مكسر، وبذلك نكون قد استهدفنا كآفة مديريات محافظة عدن ونقلنا عن النماذج المشاركة فيها أهم ما يتطلعن له من خلال مؤتمر الحوار.

وأوضحت  أن المؤسسة تهدف إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق أهداف مشتركة وكذا تشارك في شبكة منظمات المجتمع المدني وشبكة حقوق الإنسان وشبكة التخفيف من الفقر.

وتم خلال الورشة استعراض المشروع والمخرجات المطلوبة وأهدافها في الحوار وتلخيص قضايا المرأة في مخرجات التقرير النصفي للمؤتمر الوطني الشامل.

عدد القراءات : 2142
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات