احدث الاخبار

مؤتمر الحوار في نقابة المحامين اليمنيين فرع صنعاء

مؤتمر الحوار في نقابة المحامين اليمنيين فرع صنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 25-07-2013

 

عقدت نقابة المحامين اليمنيين الأمسية الرمضانية السنوية التي أقيمت تحت عنوان "ماذا نريد من مؤتمر الحوار الوطني...؟؟؟" والتي حضرها عددٌ من القضاة وأمين عام مؤتمر الحوار وعدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني والمحامين والمهتمين من منظمات المجتمع المدني ورجال الإعلام.
 
وفي الأمسية تم طرح العديد من القضايا التي تهم المواطن اليمني وذلك تحت يافطة " ماذا نريد من مؤتمر الحوار الوطني" حيث أكد المشاركون على النقاط التالية:
 
1-حل كافة القضايا الأساسية المتعلقة بالمحامين والتي مازالت تشكل همومهم المستمرة ونقلها إلى مؤتمر الحوار لحلها بشكل جذري وإيجاد الطرق والوسائل المناسبة لإزالة كل العقبات التي تحول دون تطبيق قانون المحاماة. بما في ذلك نصوص قانون المحاماة المتعلقة بالتأمين الاجتماعي لمنتسبي نقابة المحامين اليمنيين، مع استيعاب حصانة المحامين في مشروع الدستور أسوة بالقضاة منعاً للاعتداءات والانتهاكات التي يتعرضون لها.
 
2-بناء الدولة الحديثة دولة المساواة والنظام والقانون.
3-إيجاد قضاء قوي مستقل ونزيه وعادل يحقق العدل والإنصاف لكافة اليمنيين على امتداد أراضي الجمهورية اليمنية الواحدة.
4-توفير الأمن والأمان لكافة أبناء الشعب اليمني دون استثناء وبناء وتحقيق المواطنة المتساوية والعادلة في الحقوق والحريات والثروة وكافة الحقوق الأخرى وحل كافة مشاكل اليمن بلا استثناء.
 
5-تشكيل لجنة من قبل المحامين برئاسة نقيب المحامين لمراقبة أداء مؤتمر الحوار الوطني وطرح الاقتراحات والاستشارات القانونية لما يخدم مصلحة الحوار والمصلحة العامة للوطن.
 
6-المشاركة الفاعلة من نقابة المحامين في وضع مواد دستورية وتقديمها إلى مؤتمر الحوار الوطني ليتبناها وينص عليها في الدستور الجديد.
7-إيجاد الحلول الجذرية لقضية الجنوب وقضية صعدة والاعتذار عما جرى في الماضي للقضيتين من قبل النظام السابق وإيجاد حلول للقضية التهامية.
8-تحسين كافة الخدمات الأساسية لأبناء الشعب اليمني وإعادة كافة المبعدين قسراً خلافاً للقانون إلى وظائفهم والبُعد عن المناطقية والحزبية في وضع القرارات الحاسمة والمصيرية التي تخدم الدولة والمجتمع على حدٍ سواء.
 
9-مكافحة الفساد بكافة أشكاله داخل أجهزة الدولة ومعاقبة الفاسدين بعقوبة زاجرة ورادعة.
10-ضرورة ان تصب مخرجات الحوار الوطني في بناء الدولة اليمنية المدنية الحديثة التي يتحقق فيها المواطنة المتساوية ويتجسد فيها مبدأ سيادة القانون وبناء جيش وطني قوي يملكه الشعب غير تابع لأي حزب أو مذهب أو فئة أو أفراد وتحييد مؤسستي الأمن والجيش عن الحياة السياسية والحزبية بكل أشكالها وصورها.
 
11-التأكيد على ان مخرجات الحوار الوطني يجب ان يتم طرحها على الشعب اليمني للاستفتاء عليها.
 
12-التأكيد على ان أعضاء الحوار الوطني يجب ان يكونوا ممثلين عن الشعب لا عن القوى السياسية والأحزاب السياسية أصحاب النفوذ والفساد.
13-سرعة إقرار قانون العدالة الانتقالية القائم على الحقيقة والمصالحة.
عدد القراءات : 2711
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات