احدث الاخبار

في مؤتمر صحفي بصنعاء .. الغرفة التجارية بأمانة العاصمة تعلن ووقوفها مع الشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة (فاهم)

في مؤتمر صحفي بصنعاء .. الغرفة التجارية بأمانة العاصمة تعلن ووقوفها مع الشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة (فاهم)
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) تصوير / ماجد عبد الرحمن         التاريخ : 22-07-2013

أكد نائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح وقوف الغرفة التجارية مع الشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة (فاهم) باعتبارهم من اهم الشركات العاملة في مجال حيوي مهم يرتبط بقوت المواطن . وأضاف صلاح في مؤتمر صحفي عقدته الغرفة التجارية تحت شعار " حماية الاستثمار مهمة وطنية "  حول (قضية وقف استقبال بواخر قمح للرشكة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة )  والإجراءات التي رافقت ذلك والأضرار المترتبة على الشركة وعلى الاقتصاد الوطني وعلى المواطن اليمني عموما, أضاف أن الشركة اليمنية للاستثمارات  قامت بدور هام في تغذية السوق اليمنية بالحبوب والحد من الاحتكار وارتفاع الاسعار خلال الازمة السابقة التي مرت بها اليمن .

 وقال  أن المسئولية الوطنية الملقاة على عواتق رجال الأعمال لحماية الاستثمار الوطني وتبني هموم وقضايا القطاع الخاص والمساهمة في حل المشكلات التي تواجهه يشعرنا بالمسؤولية الكاملة  وإننا اليوم لا نقف مع قضية تخص القطاع الخاص وحسب بل نقف مع قضية تمس الاقتصاد الوطني والبيئة الاستثمارية في بلادنا .. بل وتتعلق بعموم المواطنين الذي نلتزم بجاههم بمسئوليات وطنيه كبيره .

موضحا  بأن الشركة اليمنية للاستثمارات  ولما نعرفه من مسؤولية وطنيه  ابدت روح التعاون وقبول لحل المشكلة وبما يمتلكون من موقف قانوني وأحكام قضائية واضحة ذات اثر .

داعيا  رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق والجهات المختصة إلى مراعاة الدور الوطني للقطاع الخاص في خدمة الوطن وحل القضية نظراً لما تتحمله الشركة من خسائر فادحة يومياً وتسريح عمالها وارتفاع أسعار القمح في الأسواق

محملا  مؤسسة موانئ البحر الاحمر من تأخر دخول بواخر خاصة بالعيد والذي سيؤدى الى شحة المستلزمات ورفع ثمنها في الاسواق مما يعود بنتائج غير طيبة على المواطن المغلوب على امره ..

مستغربا من دعوات الحكومة المستمرة للرأس المال الوطني للاستثمار في اليمن وهي اول من يقوم بمخالفة القانون ومحاربته .

 

من جانبه استعرض مدير مكتب رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة عبد اللطيف الحوصلي، التداعيات والمراحل والحلول المقترحة الخاصة بالقضية للحفاظ على البيئة الاستثمارية والاقتصادية والمصلحة العليا للوطن .

وحثت الغرفة استشعار الأعباء الإضافية على المواطن اليمني في شهر الخير والعطاء والرحمة والاحتكام لشركة استشارية دولية مختصة، والاستجابة لأحكام القضاء وإدخال بواخر القمح لتلافي مزيد من الأضرار الواقعة على الجميع والعمل الجاد على تحسين البنى التحتية للموانئ وتطويرها وتنظيمها وتقنين التعاملات فيها .

حضر المؤتمر الصحفي عدد التجار ورجال الاعمال وعددا من مندوبي وسائل الاعلام المختلفه.

عدد القراءات : 4069
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات