احدث الاخبار

المشاركون في الملتقى الثاني للعلماء والدعاة لدعم الحوار الوطني يرفضون التدخلات الاجنبية التي تمس سيادة اليمن

المشاركون في الملتقى الثاني للعلماء والدعاة لدعم الحوار الوطني يرفضون التدخلات الاجنبية التي تمس سيادة اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد اللطيف مقحط         التاريخ : 17-07-2013
أوصى المشاركون في الملتقى الثاني للعلماء والدعاة لدعم الحوار الوطني على ضرورة جعل الشريعة  الإسلامية  السمحاء المرجعية لكل المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني وإقامة الحدود على المفسدين في الأرض من قطاع الطرق ومفجري أنابيب النفط والغاز وأبراج الكهرباء ومنفذي الاغتيالات ، مشيرين الى ان الحوار يمثل فريضة شرعية وضرورة طالما وهو في صالح الحفاظ على امن اليمن واستقراره ووحدته ، معربين عن رفضهم للتدخلات الاجنبية التي تمس سيادة اليمن .
ودعا المشاركون من العلماء والدعاة والمرشدات من مختلف محافظات الجمهورية في بيان صدر عنهم اليوم في ختام اعمال الملتقى الذي نظمته وزارة الاوقاف والإرشاد لثلاثة ايام  ، كافة أبناء الشعب اليمني للالتفاف حول القيادة السياسية لإنجاح الحوار والخروج باليمن الى بر الامان ... مؤكدين على ضرورة معالجة القضية الجنوبية والتعامل معها كقضية عادلة  ووضع الضمانات لذلك ، وضرورة حل مشكلة صعده حلا عادلا وإنهاء العنف الطائفي وبسط نفوذ الدولة ،
مشددين على ضرورة نشر ثقافة الوسطية والاعتدال والمحبة والتسامح بين كافة شرائح المجتمع.
وطالبوا بتحقيق المساواة بين مختلف أبناء الشعب اليمني بمواطنة عادلة تضمن توزيع الثروات والخدمات بصورة عادلة ، وضرورة رعاية النشء والشباب والعناية بهم والمحافظة عليهم من الأفكار الهدامة والمتطرفة وتعزيز مكانة المرأة ودورها في المجتمع وإعطائها كافة الحقوق المشروعة .
وجدد المشاركون دعوتهم لجميع العلماء والدعاة والمرشدين والأئمة إلى توحيد الكلمة ورص الصفوف والارتقاء بالخطاب الإرشادي والدعوي بما يحقق المصلحة العامة.. مطالبين بتحقيق المساواة بين مختلف أبناء الشعب اليمني بمواطنة عادلة تضمن توزيع الثروات والخدمات بصورة عادلة ، وضرورة رعاية النشء والشباب والعناية بهم والمحافظة عليهم من الأفكار الهدامة والمتطرفة وتعزيز مكانة المرأة ودورها في المجتمع وإعطائها كافة الحقوق المشروعة .
ورفع المشاركون في الملتقى برقية إلى الأخ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك سائلين الله أن يوفقه إلى كل مافيه الخير للشعب اليمني ويحقق مصالحه العليا وما يصبو إليه من الاستقرار والتقدم.
من جانبه ، اكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد على أن الحوار الوطني من أهم القضايا الوطنية للشعب اليمني الذي يتطلع من خلاله إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتعايش والمواطنة المتساوية والمسؤولية في بناء الوطن وإزالة الفرقة والبغضاء والعمل عل نمو الاقتصاد الوطني ...مثمنا مستوى المشاركة من قبل العلماء والمرشدين والمرشدات الذين يمثلون مختلف محافظات الجمهورية وجهودهم التي يقومون بها في خدمة دين الله تعالى وتحقيق مقاصد الشريعة في الحياة ودعم الحوار الوطني ... وأوضح الوزير أن دور العلماء والمرشدين سيسهم في حث كل القوى الوطنية ومنظمات المجتمع المدني وكل جماهير الشعب نحو إنجاز حقيقي لنتائج
عدد القراءات : 2166
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات