احدث الاخبار

وزير الأوقاف والإرشاد في الملتقى الثاني للعلماء والدعاة :- مؤتمر الحوار له الأهمية الكبيرة في حل الإشكاليات وتحقيق التقارب بين أبناء الوطن الواحد

وزير الأوقاف والإرشاد في الملتقى الثاني للعلماء والدعاة :- مؤتمر الحوار له الأهمية الكبيرة في حل الإشكاليات وتحقيق التقارب بين أبناء الوطن الواحد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد اللطيف مقحط تصوير م ماجد عبد الرحمن         التاريخ : 16-07-2013

         أفتتح الملتقى الثاني للعلماء والدعاة لدعم الحوار الوطني بدأ أعماله اليوم بصنعاء ، وفي الافتتاح أشار وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد إلى دلالات انعقاد الملتقى خلال شهر رمضان المبارك لدعم الحوار الوطني من حيث جمع القلوب والمضي بالوطن نحو مزيد من الأمن والاستقرار ومواصلة الجهود الخيرة لدعم الحوار الوطني وتعزيز قيم الإخاء والتسامح والتفاهم.. وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة ستضع كافة إمكانياتها لدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وستجعل من المسجد جامعا لقلوب الناس وجمع شمل الأمة وسد الأبواب أمام من يحاولون زرع الفتن والفرقة بين أبناء الأمة الواحدة والوطن الواحد.. مجددا تأكيده على أهمية الحوار في حل مختلف الإشكاليات وتحقيق التقارب بين الجميع من أجل الاشتراك في بناء الوطن بعيدا عن منطق الاستكبار والاستفراد .. وقال عباد " كلنا مسئولون تجاه الوطن ويجب أن تكون الكلمة الطيبة وسيلة للحفاظ على الوطن ووحدته، حيث أن الكلمة سبيلها القرآن الكريم والتواصل والرحمة والشراكة والإرادة الحقيقية في البناء والإصلاح، وبمزيد من الحوار لرسم معالم اليمن الجديد والدولة القادمة ".

 

من جانبه، أعتبر أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن مؤتمر الحوار يمثل فرصة لليمنيين لوضع حلول جذرية لمختلف الإشكاليات تضمن عدم تكرار ما حدث.. مؤكدا أن 80 بالمائة من القضايا المطروحة والمحاور الثمانية لمؤتمر الحوار الوطني قد تم التوافق عليها..وأن المؤتمر لن يخرج بتوصيات ولكن بقرارات بناءة وملزمة ومنها إعداد دستور جديد وتوجهات عاجلة لحل مختلف القضايا الوطنية.

ولفت بن مبارك إلى أن مرحلة الحوار الوطنية عملية سياسية توافقية للتغيير حظيت بدعم الأشقاء والأصدقاء من أجل بناء اليمن الجديد بعقد اجتماعي جديد لحكم وإدارة البلد ينسجم مع الدين وأخلاقيات المجتمع اليمني . معربا عن التفاؤل الكبير بنجاح المؤتمر الذي تتمثل مؤشرات نجاحه في آمال أطفال اليمن وتوقهم لمستقبل آمن وآمال البسطاء وصدق الدعاة والعلماء ومواقف السياسيين وحرص رئيس الجمهورية وجدية أعضاء مؤتمر الحوار للخرج بالوطن إلى بر الأمان ومواجهة مختلف التحديات.

 

ودعا الدكتور بن مبارك العلماء والدعاة إلى استيعاب الخطاب الدعوي والإرشادي لتحقيق التقارب بين الجميع والانطلاق بالكلمة الأمينة لتعظيم مخرجات المؤتمر الذي يمثل فرصة وحيدة لكل اليمنيين باعتباره الوسيلة الحضارية المثلى لأهل الإيمان والحكمة بكل ما فيهم من عناصر الخير .

 

وفي المؤتمر استعرض فيلم وثائقي عن مجمل جهود وزار الأوقاف والإرشاد التي بدأتها منذ سبتمبر 2012م لدعم مؤتمر الحوار الوطني الشامل من خلال تنظيم ملتقى الدعاة والعلماء الأول، والملتقى الأول للمرشدات والحملات التوعوية لقوافل الدعاة والمرشدين في مختلف محافظات الجمهورية .

 

ويتضمن الملتقى الذي يشارك فيه على مدى ثلاثة أيام 120 مشاركا من العلماء والدعاة والمرشدين والمرشدات من مختلف محافظات الجمهورية، عدد من المحاضرات حول دور الدعاة في إنجاح الحوار الوطني والحفاظ على الوحدة والدور التربوي لخطبة الجمعة في دعم الحوار الوطني وواجب العلماء في لم الشمل وتقريب وجهات النظر، ومفهوم الاختلاف والتعاون في المنهجية الإسلامية وأدوات الحوار الناجح، إلى جانب عدد من الأمسيات الثقافية لمختلف مجموعات عمل الملتقى .         

عدد القراءات : 2479
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات