احدث الاخبار

منتدى الشباب والطلاب بمحافظة عدن في حفل اختتامي لبرنامج التغيير ودعم التحولات الديمقراطية للقيادات الشبابية والطلابية

منتدى الشباب والطلاب بمحافظة عدن في حفل اختتامي لبرنامج التغيير ودعم التحولات الديمقراطية للقيادات الشبابية والطلابية
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 10-07-2013
نظم منتدى الشباب والطلاب بمركز اليمني لدراسات حقوق الإنسان بمحافظة عدن حفلاً اختتاما لبرنامج دور الشباب والطلاب في التغيير ودعم التحولات الديمقراطية  للقيادات الشبابية والطلابية الذي استهدف ( 60) مشاركاً ومشاركة في سبع محافظات ( عدن – حضرموت – لحج – الضالع - أبين – شبوة – تعز) بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية للعام 2013م .
 
وخلال الحفل الذي نظمه منتدى الشباب والطلاب بمركز اليمن للدراسات حقوق الإنسان بحضور حشد كبير من الشخصيات الاجتماعية والشباب ، عبر الأخ أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد عن سعادته باختتام البرنامج وبهذه الفعالية التي ترجمت كل الجهد من قبل الجميع ، كما رحب بالحاضرين في الحفل.
 
وأضاف: نحن سعداء بمشاركتنا في حفل اختتام البرنامج الذي يهدف إلى مشاركة الشباب في التغيير باعتبارهم بناه التغيير وهم القوى الفاعلة في بناء الأوطان والأداة الحقيقية لبناء الوطن وهم نصف الحاضر وكل المستقبل ويعول عليهم في انخراطهم في الحياة السياسية إعادة بناء البلاد.
 
وقال: أن محافظة عدن عملت وتعمل جاهدة خطوة بخطوة لبناء قيادات شبابية في سوق العمل والشباب هم من سيقومون بالتغيير مستقبلاً للبلاد وإشراكهم في دورات تأهيلية وتدريبية يساهم في بناء قدراتهم ، واليوم الشباب يمثل جزءاً أساسياً في الحوار الوطني / ويلعب دوراً مهماً في طرح الأفكار والآراء باعتبارهم وسيلة أساسية في التغيير.
 
وأشاد الضلاعي بدور المركز بالتعاون مع المبادرة لشرق الأوسطية في بناء قدرات الشباب وتنمية مهارتهم في إشراكهم بالعملية السياسة والاقتصادية والتنموية والخدمية في المجتمع..
 
كما أكد رئيس قطاع الشباب الطلاب بالمركز الأخ سامي محمد قاسم ، على أهمية دور الشباب في تنمية الديمقراطية وانتشار ثقافة حقوق الإنسان والحاجة الإنسانية للتغيير من اجل حياة أفضل توظف كل الإبداعات الإنسانية في مختلف المجالات وممارسة إبداعاتهم لصالح دعم مسار حركة التاريخ التي تسير عجلتها إلى الأمام وتعزز حقوق الإنسان والتحولات الديمقراطية والحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة.
تخلل حفل الاختتام عدد من الفقرات الغنائية والشعرية من قبل المشاركين ، كما تم عرض فيلم وثائقي حول فعاليات البرنامج خلال فترة تنفيذه والتي بدأت في نهاية العام الماضي 2012م إلى منتصف العام الجاري 2013م ونال استحسان الحاضرين.
حضر حفل الختام مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأخ أيوب أبوبكر ومدير إدارة الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن عصام الوادي وممثلو منظمات المجتمع المدني. 
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات للمشاركين من السبع المحافظات التي شاركت في المنتدى . 
عدد القراءات : 1916
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات