احدث الاخبار

تخرج 90 طالبا وطالبة من كلية الطب بجامعة تعز… شوقي هائل يؤكد أهمية الدور الريادي للجامعات في تلبية متطلبات العصر وتحدياته

تخرج 90 طالبا وطالبة من كلية الطب بجامعة تعز… شوقي هائل يؤكد أهمية الدور الريادي للجامعات في تلبية متطلبات العصر وتحدياته
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) حسام الخرباش         التاريخ : 10-07-2013

 

أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل على الدور الذي تلعبه الجامعات في بناء وتأهيل الشباب ورفد المجتمع بالمخرجات العلمية التي تلبي متطلبات العصر وتحدياته , جاء ذلك لدى حضوره  اليوم الاحتفال الذي أقامته نيابة شئون الطلاب بجامعة تعز وكلية الطب والعلوم الصحية بمناسبة تخرج 90 طالبا وطالبة الدفعة السابعة والتي أطلق عليها دفعة رواد الطب .

وفي الاحتفال هنأ المحافظ جميع الخريجين , وقال” كنتم جنودا في معركة العلم التي استمرت 7 سنوات وكافحتم وتخرجتم بجهودكم وسهركم وعرقكم”.. مشيرا أن الكفاح مستمر ولن يتوقف عند التخرج والحصول على الشهادة الجامعية.

وطالب المحافظ الخريجين بالتعويض عن أي نواقص أو ضعف في التحصيل من خلال المثابرة وتطوير الأداء والمعرفة ومتابعة كل جديد في المجال الطبي والحصول على مؤهلات أعلى .. مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بتطوير كلية الطب لتشمل الطب والصيدلة والتمريض والتي ستكون بمبناها الجديد جاهز لاستقبال الطلاب ابتداء من بداية العام 2015م ومن بعدها المستشفى الجامعي .

ووجه المحافظ الخريجين أن يكونوا عند مستوى القسم في التعامل مع الناس بعيدا عن الحزبية والسياسة .. مؤكدا أن اليمن بحاجة متزايدة للمزيد من الأطباء والمهندسين في جميع التخصصات والى إدارة حديثة ومتطورة.

ووعد المحافظ بتفعيل صندوق دعم الطالب الجامعي ورفده بالمال ليكون عونا للطلاب الفقراء ، بالإضافة إلى إنشاء وتجهيز مساكن خاصة بالطلاب والطالبات الريفيين ودعم ورعاية الأنشطة والفعاليات الاحتفالية بالجامعة .

من جانبه أكد رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي عن تقديره للسلطة المحلية ووقوفها الى جانب الجامعة , وقال “نتطلع لمزيد من التشجيع والدعم للجامعة في الارتقاء برسالتها وتجويد مخرجاتها “.

كما ألقى عميد كلية الطب الدكتور حسين عشيش كلمة استعرض فيها مسيرة كلية الطب منذ تأسيسها في العام 1998م وطموح قيادة الجامعة والكلية في توسيع تخصصاتها وتجهيز منشآتها المختلفة خلال فترة قياسية .

فيما ألقى كلمة الخريجين الطالب بسام الاثوري .

تخلل الحفل قصيدة شعرية رائعة للخريجة سميحة البخيتي ولوحة مسرحية بعنوان الهروب من الواقع لفريق المسرح الجامعي بقيادة المبدع سام المحيا .

بعد ذلك قام المحافظ ومعه رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة الدكتور مهيوب البحيري وعميد الكلية بتوزيع الشهادات والهدايا التذكارية للخريجين .

عدد القراءات : 1688
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات