احدث الاخبار

"اشهار المؤسسة الوطنية للسجين في حفل بصنعاء"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 09-07-2013
نظمت الغرفه التجاريه والصناعيه بامانه العاصمه اليوم بصنعاء حفل إشهار المؤسسة الوطنية للسجين ،والتي تهدف إلى دعم وأخراج المعسرين والاهتمام بأحوال السجناء وتحسين اوضاعهم في السجون.وفي حفل الاشهار قال اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان وزير الداخلية أن أوضاع السجناء والسجون تحتاج إلى انتشال ولفته كريمة من جميع الجهات المعنية والخاصة كون هذه السجون تحتاج إلى دعم كبير في شتى النواحي الصحية والبيئية والإنسانية لإخراج السجناء الذي فاقت سعتهم الكم المحدد في السجون المركزية أوضاعها سيئة للغاية.
 
 
 
 وأشاد وزير الداخلية بهذه المؤسسة واللفتة الكريمة من قبل رجال الأعمال ، متمنياً من المؤسسة أن تقدم العون والدعم لشريحة السجناء وكذا السجون التي لأزالت أوضاعها سيئة بسبب الميزانية الضئيلة المعتمدة لمصلحة السجون لتحسين أوضاعهم .
 
 
 
من جانبه قال الدكتور محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي أنه مستعد لدعم المؤسسة في أهدافها تجاه انتشال حال أوضاع السجناء وذلك بالتواصل مع المنظمات الدولية والمحلية لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للمؤسسة بما يمكنها من تحقيق أهدافها على أرض الواقع.
 
 
من جانبه تحدث الشيخ يحي الحباري عضو لجنة الأمناء بمؤسسة السجين نائب رئيس لجنة الحقوق والحريات بمجلس الشوري على أن هذه المؤسسة ستسعى نحو الأفراج عن المعسرين ومساعدة السجناء في كافة المجالات الذي ستحسن أحوالهم، منوهاً أن أوضاع هذه السجون والسجناء سيئة للغاية كونه يزور هذه السجون باستمرار ووضعهم مزري للغاية .
 
 
 
وحمل الحباري الدولة المسئولية الكاملة من انفجار الوضع داخل هذه السجون إذا لم يتم إخراج السجناء المظاليم لأن هناك سجناء تراكمت قضاياهم لأعوام عديدة دون البت في قضاياهم كون أغلب السجناء قضاياهم بسيطة لا تستحق المدة التي تم حبسهم وأهمالهم .
 
 
 
من جانبه كشف رئيس مصلحة السجون اللواء محمد علي الزلب أن عدد السجناء في عموم محافظات الجمهورية قد بلغ عددهم 14 ألف سجين وكذا أن هناك 1994 سجين ممن هم معسرون وممن قضوا ثلاثة أرباع المدة وكذا من 20% من أسر السجناء ممن تشردوا وكذا 80% ممن في السجون من الشباب،منوه الى اهمية تضافر الجهود من قبل الجهات المعنية وغير المعنية تجاة هذه الشرائح من السجناء لاخراجهم وانتشال اوضاعهم الماساوية.
 
 
بعد ذلك قد رجال المال والأعمال دعمهم وتبرعهم للمؤسسة لصالح أخراج سجناء معسرين حيث تبرع الشيخ يحي الحباري بمبلغ عشرة مليون وهايل سعيد عشرة مليون والكبوس عشرة مليون والشيخ الحظا بعشرة مليون وبعضهم تبرعوا بمبالغ من اثنين مليون.
 
عدد القراءات : 2318
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات