احدث الاخبار

جمعية الروافد ستار تعقد ورشة توعوية حول تقييم الاحتياجات الانسانية بحجه

جمعية الروافد ستار تعقد ورشة توعوية حول تقييم الاحتياجات الانسانية بحجه
اخبار السعيدة - حجه (اليمن) خاص         التاريخ : 05-07-2013
عقدت بمحافظة حجة ورشة توعوية حول تقييم الاحتياجات الانسانية استمرت يومين (3-4) يوليو، تنظمها جمعية الروافد ستار بالمحافظة . هدفت الورشة على مدى اليومين إلى تعريف 18 فتاة القضايا والموضوعات العامة بشأن الأنشطة السكانية بالمحافظة واستراتيجيات التقييم الموضوعي وتقنيات العمل المعرفي وطرق جمع المعلومات والمهام والاختصاصات المناطة بالأعضاء الناشطين، وكذا معارف عن طبيعة التحديات الشائكة وتعدد القطاعات التنموية وكيفية تنفيذ برامج المسح الميداني والتخطيط وتطبيق الاستبيانات .
 
وتلقت المشاركات معارف عن تبادل الخبرات المحيطة بعمليات التقييم الانساني وتحديد الاحتياجات على ضوء المبادئ والمفاهيم الراعية للعمل الانساني، وكذا تم الإطلاع على دور الجمعية وخططها المستقبلية لتعزيز التشبيك والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الأهداف الإنسانية وبناء مجموعة من القدرات التي يتوجب عليها عمليات الإغاثة الإنسانية .
 
وفي الورشة نوه وكيل المحافظة الدكتور ابراهيم الشامي بهذه المبادرة التي تتمتع بها منتسبات الجمعية ومدى استشعارهن للقضايا ذات المفاهيم الانسانية المحيطة ومعالجتها .. مطالباً مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة بالتعاطي مع مثل هذه القضايا وتقديمها في أطر قابلة للنقاش والتقييم تمكن السلطة المحلية بالمحافظة من تبنيها وعرضها كمشاريع وطنية على مستوى مؤتمر الحوار الوطني .
 
من جانبها استعرضت رئيسة الجمعية رفيدة المسهلي أهداف الجمعية وجوانب الشراكة الفاعلة مع بعض الجهات الداعمة والمدنية .. مشيرة إلى أن الورشة كان هدفها الاول والاخير الخروج بنتائج مصنفة وموضوعية وهو ما تم فعلاً .
عدد القراءات : 1899
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات