احدث الاخبار

"ورشة العمل الخاصة بملاحظات القطاع الخاص على اللائحه الرقابية على الواردات "بصنعاء"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 01-07-2013
نظمت الغرفه التجاريه والصناعية بأمانة العاصمة  بصنعاء ورشة العمل الخاصه بملاحظات القطاع الخاص على اللائحة الرقابية على الواردات .وخلال الورشه اكد الاستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بامانة العاصمة ان الوضع التمويني يشهد استقرارا بل تحسنا مع قدوم شهر رمضان المبارك، وليس هناك اي مجال لأي ممارسات مشبوهة مثل الاحتكار والمغالاة في الأسعار وغيرها من الممارسات التجارية غير المرغوبة بها اجتماعياً.
 
وقال :ان السلع والمنتجات الرمضانية تعج بالاسواق وبكميات كبيرة تفوق مستوى الطلب الاستهلاكي ، وهذا ما سينعكس إيجاباً على استقرار الأسعار في السوق المحلية في ظل محدودة القدرة الشرائية و تدني مستوى الدخل العام .
 
واشار نائب الغرفة الى ان هناك تعاون بين الغرفة ووزارة الصناعة والتجارة من خلال عقد الفعاليات الاقتصادية الإرشادية والتوعوية لتوضيح مخاطر التعامل مع البضائع المغشوشة والمزورة ومنتهية الصلاحية وكذلك نزول ميداني للاطمئنان على حالة السلع والبضائع المعروضة للاستهلاك الآدمي في السوق المحلية بين الحين والآخر.
 
ودعا نائب الغرفة التجاريه والصناعية الحكومه الى مضاعفة جهودها للحد من عملية التهريب التي تعتبر أكبر آفة على الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص والوطن والمواطن بشكل عام.
وانتقد صلاح الممارسات الادارية وسوءالادارة التي تمارس في ميناء الحديدة التي ادت الي نزوح البواخر المحملة بالمواد الغذائية والاحتياجات الرمضانية والسلع والبضائع الاستهلاكية للرسو في الموانئ المجاورة مثل ميناء جيبوتي وصلالة وغيرها من الموانئ نتيجة تدهور سمعة ميناء الحديدة الميناء الحيوي إلهام في نظر شركات النقل العالمية بسبب الإهمال الإداري ،داعياً الجهات الحكومية ذات العلاقة في وزارة الصناعة والتجارة ووزارة النقل التدخل السريع لمعالجة مشاكل ميناء الحديدة الذي يعاني تدهورا كبير.
وخلال الورشة قدمت عدد من اوراق العمل منها اللائحة الرقابية على الواردات وتطبيقها بالاضافة الى قراءة تقرير لجنة التجاره والصناعة للاستاذ جلال عبدالجليل ردمان ، وعمل مناقشة عامة في ختام الورشة ،وتقديم عدد من المقترحات والتوصيات.
عدد القراءات : 1922
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات