احدث الاخبار

بحضور وكيل وزارة التعليم العالي المصرية موقع ابن اليمن يحتفي بتخرج 234 طالب وطالبة من حملة الشهادات الجامعية والعليا بالقاهرة

بحضور وكيل وزارة التعليم العالي المصرية موقع ابن اليمن يحتفي بتخرج 234 طالب وطالبة من حملة الشهادات الجامعية والعليا بالقاهرة
اخبار السعيدة - القاهرة (مصر)         التاريخ : 29-06-2013
تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الأستاذ محمد سالم باسندوة وتحت شعار "بالعلم والعمل نبني اليمن" أقام موقع ابن اليمن " موقع الطلبة اليمنيين في الخارج " عصر الخميس حفله التكريمي الثامن لتخرج 234 طالب وطالبة من الطلاب اليمنيين من مختلف الجامعات والمعاهد المصرية من حملة شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والزمالة المصرية بالقاعة الكبرى بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة يومنا هذا الخميس الثامن عشر من شهر شعبان لسنة 1434 هجرية ، الموافق للسابع والعشرين من شهر يونية لسنة 2013 ميلادية.
 
وفي الحفل الذي بدئ بالسلام الجمهوري ثم القران الكريم ، تلألأت خشبة المسرح بكوكبة من نجوم الخريجين والخريجات وسط وصلات فنية مميزة قدمها المنشدون المبدعون خالد زاهر وراضي بن منصور ويحيي المعلم.
 
وقد القى الاخ / حلمي الحكيمي مدير موقع ابن اليمن كلمةً بدأها بالترحيب بالضيوف الكرام ، وهنأ الخريجين والخريجات، كما تقدم بجزيل الشكر والعرفان لدولة رئيس الوزراء الأستاذ/ محمد سالم باسندوة لرعايته حفل التخرج للسنة الثانية على التوالي.
 
وأضاف مخاطباً الخريجين والخريجات بقوله " إنكم في هذا اليوم تؤكدون للجميع أهمية العلم ودوره في رسم معالم الشعوب ونهضتها ، وأنكم جاهزون للعمل على بناء وطنكم الحبيب.
 
كما توجه بجزيل الشكر إلى أرض مصر التي احتضنت الطلاب وضمتهم بين ذراعيها حتى نهلوا من علومها وخيرها ، ثم إلى الملحقية ممثلة بالأستاذ الدكتور قائد الشرجبي الأب الحاني والمثابر المتفاني لتقديم كل ما في وسعه لخدمة الطالب.
ونوه في ختام كلمته إلى أهم الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها الموقع في مختلف الأعياد والمناسبات.
 
وفي الكلمة التي ألقاها الأستاذ الدكتور محمد سمير حمزة وكيل وزارة التعليم العالي ورئيس قطاع شئون العلاقات والبعثات بالنيابة عن الأستاذ الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي هنأ الخريجين والخريجات بهذا المناسبة الغالية ، مذكراً الطلاب بأن علاقتهم بمصر لم تنته بالدراسة بل هي علاقة حضارية على مر العصور.
 
كما أعلن عن خدمة التقديم الالكتروني والذي هو عبارة عن خدمات تقدم بالاشتراك مع الملحقيين الثقافيين لجميع الدول لتسهيل إجراءات القبول ، وتدشين الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالي لرابطة خريجي الجامعات والمعاهد المصرية، وتوجه بكلمته إلى الخريجين بأن يبدأوا بالتسجيل بهذه الرابطة ليتم التواصل معهم.
 
كما توجه بشكره لموقع ابن اليمن ولمن ساهم في هذه الاحتفالية، معبراً بأنها أول احتفال يحضره لجالية في مصر.
 
كلمة الخريجين  ألقاها الدكتور عبدالله العصري والتي عبر فيها عن خالص الحب والتقدير للبلد الغالي اليمن التي أوفدت الطلاب للتعلم ونقل المعرفة لصنع المستقبل المشرق بالعلم النافع والعمل الدؤوب، وكذلك لمصر الكنانة والتي كانت ولا تزال حاضرة الدنيا ومشعل العلم، ولشهدائها الذين ضحوا بدمائهم الزكية لتشرق شمس الحرية وترتسم معالم الأمة من جديد.
 
ثم توجه بخالص الشكر والعرفان لموقع ابن اليمن الذين بذلوا وما يزالوا كل الجهود منذ وصول الطالب استقبالاً واحتفالاً وتخرجاً ، ولكل من شارك في هذا الحفل إعداداً وتنظيماً وبذلاً.
 
كما توجه إلى زملائه قائلاً " أيها الزملاء انشدوا التغيير، وواصلوا المسير نحو البناء والتعمير ، وخوضوا ميدان الحياة بهمة عالية ، فأنتم عدة الوطن، فبكم سيحقق نهضته وبعقولكم تتحقق الإنجازات.
 
الدكتور قائد الشرجبي الملحق الثقافي بسفارتنا في القاهرة ألقى كلمة نقل فيها تحيات وتهاني معالي الاخ هشام شرف وزير التعليم العالي والأستاذ السفير محمد الهيصمي للخريجين والخريجات بهذا المناسبة الغالية.
 
كما توجه بشكره لموقع ابن اليمن على جهوده وأنشطته والتي يعتبر فيها خير شريك للملحقية الثقافية، معبراً بأن الموقع قام بما لا تستطيع أن تقوم به الملحقية.
 
كما أشاد بالجهود التي بذلت في سبيل القيام بمثل هذه الفعالية ، منوهاً إلى أن الموقع كان موفقاً ـ كعادته ـ في اختيار شعار الحفل لهذا العام والذي يحمل اسم" بالعلم والعمل نبني اليمن".
 
كما توجه لأبنائه الخريجين قائلاً " لا تبنى الأوطان إلا بالعلم والعمل فساهموا في بناء صرح وتقدم اليمن.
 
تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والإنشادية تألق فيها المنشدون المبدعون خالد زاهر وراضي بن منصور ويحيي المعلم ، كما شاركت فرقة الأطفال بمقطوعتها الرائعة " يا يمنا " كما تخلل الحفل مقطوعات شعرية للدكتور هشام المعلم ومجلي القبيسي نالت إعجاب واستحسان الجميع.
 
بعد ذلك تم تكريم المدير السابق لموقع ابن اليمن الدكتور علي السودي ، والدكتور قائد الشرجبي والأستاذ أنيس شبيل ، وجمال باراس، ومن القنوات الفضائية (القناة الفضائية اليمنية والقناة التعليمية وقناة سهيل) كما تم تكريم الخريجين والخريجات من حملة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس وأخذ صور تذكارية مع أعضاء لجنة التكريم وإدارة موقع ابن اليمن.
 
حضر الحفل كل من الدكتور عبدالله القيسي نائب رئيس أكاديمية الشرطة العسكرية ، والدكتور سالم العرادة الدبلوماسي في السفارة، والأستاذ أحمد لقمان رئيس منظمة العمل العربي ، والأستاذ أنيس شبيل المستشار السياسي بالسفارة ، والأستاذ سلطان الصريمي الملحق الإعلامي بالسفارة ، والأستاذ شوقي القاضي عضو مجلس النواب ، والأستاذ مطهر زبارة الأمين المساعد للمجلس الوطني للسكان ، والأستاذ جمال باراس رئيس منتدى أبناء حضرموت ، والأستاذ صلاح الصيادي الأمين العام لحزب الشعب الديمقراطي وعضو لجنة الحوار ، والأستاذ جمال الغنيمي رئيس نقابة المعلمين بمحافظة إب ، والدكتور علي السودي المدير السابق لموقع ابن اليمن.
عدد القراءات : 2591
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات