احدث الاخبار

اختتام الدورة التدريبية للقابلات حول افضل ممارسات الصحة الانجابية بالحديدة

اختتام الدورة التدريبية للقابلات حول افضل ممارسات الصحة الانجابية  بالحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) صابر الواصل         التاريخ : 29-06-2013

اختتمت  بالحديدة الدورة التدريبية للقابلات حول افضل ممارسات الصحة الانجابية نظمتها إدارة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة و بدعم من منظمة رعاية الطفولة"سيف شيلدرن" و بمشاركة 20 قابلة من العاملات في المرافق الصحية بمديريات باجل وبيت الفقيه والحالي بمحافظة الحديدة.. .

وهدفت الدورة التي استمرت ستة ايام  إلى تطبيق على مداخل الممارسات للصحة الإنجابية والطوارئ التوليدية لخفض وفيات الامهات والاطفال.

وفي حفل الإختتام القى الدكتور عبدالرحمن جارالله – مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة  كلمة تحدث فيها عن أهمية هذه الدورة الهادفة إلى تقليل الوفيات بين الأمهات والأطفال وزيادة كفاءة الكادر الصحي والمجتمعي في تقديم الخدمات عن طريق التدريب للكوادر

واشاد جارالله بدور القابلات العاملات في المرافق الصحية واهمية الخدمات التي يقدمونها خصوصا في جانب الصحة الإنجابية.

من جانبها عبرت الدكتورة أشواق محرم – مديرة إدارة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة عن اهميه التدريب  لخفض وفيات الامهات والاطفال وذلك من خلال تطبيق افضل الممارسات ولكي يتم تقديم خدمات الصحة الإنجابية بشكل افضل من قبل الكوادر الصحية  المؤهلة.

معبرة عن شكرها لمنظمة رعاية الطفل "سيف شيلدرن" على دعمها من خلال تطبيق احدث التدريبات المؤهله للكادر الصحي. 


فيما اشارت مدربة الدورة / فريجة عايش ان برنامج الدورة تضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية الولادات وتنظيم الأسرة ورعاية الحوامل والامراض المصاحبة للحمل والوقاية من العدوي وخدمات الصحة الإنجابية .

عدد القراءات : 2038
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات