احدث الاخبار

"نقابة تجار الاتصالات تعقد مؤتمراً صحفيا بصنعاء كخطوه تصعيديه لما تقوم به شركة mtn ضد الموزعين واستبدال كروت الشحن بالشحن الفوري"

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي تصوير - ماجد عبد الرحمن         التاريخ : 27-06-2013
عقدت نقابة تجار الإتصالات اليوم بصنعاء مؤتمرا صحفي تحت شعار (معاً للحد من البطالة ) في خطوة تصعيديه ضد شركة MTN ، بالاضافه الى تحديد موقفها من إلغاء شركة إ م تي إن للإتصالات توزيع كروت الشحن على التجار والموزيعين والذين يصل عددهم إلى 70 ألف شاب في عموم محافظات الجمهوريه.
 
وخلال المؤتمر طالبت النقابة شركات الإتصالات وعلى رأسهم شركة (mtn) بالتراجع عن هذا القرار كونه يضر بعدد كبير من العاملين في هذا المجال ةالذين يعولون أسرهم من خلال هذا النشاط منذ 15 عام ،بالاضافه الى ان هناك قضايا معسرين في السجون بسبب تعرضهم للخسائر والسرقات والشركات لا تقوم بواجبها نحوهم ومساعدتهم في تجاوز هذا الموضوع .
 
كما ناشد أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة وسائل الإعلام والمنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الوقوف معهم في مواجهة استبداد شركات الإتصالات واحتكارها .
 
ودعت النقابة أعضاء مؤتمر الحوار لمناقشة مثل هذه الإجراءات التعسفية التي تضر بالعديد من منتسبي نقابتهم والعاملين في بيع وتوزيع كروت الخدش والعمل على سن قوانين خاصة بالبيع وتجارة الإتصالات بحيث تضمن لكل جهة حقوقها فلا ضرر ولا ضرار .
 
من جانبة قال حمير الشماحي رئيس نقابة تجار خدمات الاتصالات ان الإجراءات التي قامت بها النقابه واضحه ومطالب النقابة وأعضائها والمراسلات بينهم وبين شركة إ م تي إن كذلك والتي لم ترد عليهم وهي تسير نحو الإضرار باكثر من 50 ألف شاب في عموم الجمهورية .
 
من جهته اشار يحيى عباس المدير التنفيذي للنقابة على ان الجوانب القانونية في الإتفاقيات المبرمة مع الدولة والتي تحدد بيع الرصيد عن طريق كروت الشحن ونقاط البيع وكذلك غياب حقوق المزعين والبائعين من خلال ما يسمى الشحن الفوري الذي لايوجد فيه إي مستند قانوني يكفل لهم استرداد الرصيد في حالة فقدانه وكونه طريق للتهرب الضريبي للشركات من خلال بيانات الرصيد المحول عبر الشحن الفوري .
 
وفي ختام المؤتمر الصحفي دعا اعضاء النقابة للمشاركة الفاعلة في الفعاليات التصعيدية التي تنوي النقابة القيام بها من خلال حملة إختياري كروت الخدش وبس وكذلك المؤتمر الصحفي والعمل الإعلامي والوقفات الإحتجاجية التي تنوي النقابة القيام بها إن لم تتجاوب الشركة مع مطالبهم وحقوقهم المشروعه.
عدد القراءات : 1954
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات